شاهدى | اليكِ "حواء" أشياء يتمنى الرجال أن تفهمها كل امرأة

شاهدى | اليكِ "حواء" أشياء يتمنى الرجال أن تفهمها كل امرأة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

يشكل التواصل السليم بين الرجل والمرأة أحد أهم مقومات العلاقة الزوجية السعيدة، ولا بد أن يكون هناك لغة تفاهم مشتركة، تساعد على تجنب المشاكل والخلافات التي تدمر الحياة الزوجية.

ويرغب الزوج في كثير من الأحيان أن تقهم زوجته ما يرغب به دون أن يصرح عنه بشكل مباشر، كما أن طبيعة الرجل تختلف بشكل كبير عن المرأة في نواحي عديدة، ولا بد أن تدرك الزوجة هذه الحقيقة عند تعاملها مع زوجها.

وفيما يلي مجموعة من الأشياء التي يتمنى الزوج أن تعرفها زوجته عن طبيعة الرجل، ليسود جو من المحبة والألفة في الأسرة 

1- بعض الأحيان لا يرغب الرجل بالحديث، ولا يجب أن تأخذ المرأة هذا الأمر على محمل شخصي معتقدة أنها المقصودة بهذا الأمر.

2- لا يمتلك الرجل ذاكرة قوية مثل ذاكرة المرأة فيما يتعلق بالأمور العاطفية، لذلك لا يجب أن تشعر الزوجة بالاستياء في حال نسي زوجها مناسبة خاصة بعلاقتهما الزوجية.

3- يمتلك الرجل عقلاً أحادي الاتجاه، وبالتالي فهو غير قادر على أداء أكثر من عمل في نفس الوقت بعكس المرأة.

4- لا يتعمد الرجل تجاهل المرأة في كثير من الأحيان، لكنه يضطر إلى ذلك عندما يكون منشغلاً بأداء عمل مهم، لذلك يفضل أن تتجنب المرأة مقاطعته وتوفر له الأجواء المناسبة لإنجاز عمله.

5- في كثير من الأحيان يرغب الرجل بأن يجعل زوجته سعيدة، لكنه لا يعرف السبيل إلى ذلك، ومن الضروري أن تتفهم المرأة هذا الأمر ولا تحمل الأمور أكثر مما تحتمله.

6- إذا سأل الرجل زوجته هل هناك أي مشكلة، وأجابت بالنفي، فسيتصرف على هذا الأساس، لذلك لا تحاولي إخفاء ما يزعجك عنه.

7- لا يعني عدم فهمة الرجل ما يجول في خاطر المرأة أنه لا يكترث بها وبمشاعرها، ويفضل أن تتحدث الزوجة بشكل صريح عن مشاعرها سواء كانت إيجابية أو سلبية، أو على الأقل تعطي تلميحات بسيطة تساعد الرجل على فهم هذه المشاعر.

8- يجد بعض الرجل صعوبة في الكلام والتعبير عن أنفسهم إذا استمرت المرأة بالكلام طوال الوقت، لذلك يجب أن تأخذ الزوجة نفساً عميقاً وتدع المجال لزوجها ليتحدث.