داعيًا لحراك عربي شامل

العالول: ما يجري في القدس المحتلة حراك فلسطيني لكل المقدسيين ولمن يتفاعل معهم

العالول خبر
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

قال نائب رئيس حركة فتح محمود العالول: "إن الاحتلال الإسرائيلي يسعى من أجل اثبات أن حركة فتح والسلطة وراء ما يجري في القدس وذلك شرف كبير لنا للغاية ولكن لا نستطيع أن نأخذ حق أحد وهذا حراك فلسطيني شامل".

وأكد في تصريح إذاعي لـ"صوت فلسطين" صباح يوم السبت، على أن ما يجري في القدس المحتلة هو حراك فلسطيني لكل المقدسيين ولمن يتفاعل منعهم ومن يستطيع الوصول للمشاركة هناك.

وأضاف، أن كل من ينادي المجتمع الدولي بالتدخل لكبح ما يجري في القدس الآن، سنرى كيف سيتدخل المجتمع الدولي لوقف ما يجري، وها نحن نرى العالم الآن بدأ يتحدث عن تهدئة، مضيفاً "ما يجرى يثبت مقولة لا يحك جلدك إلى ظفرك".

وتساءل: "عن أي تهدئة يتحدث العالم الآن ألم يرى الانتهاكات خلال الفترة الماضية على كنيسة القيامة والمسجد الأقصى وعلى المقدسيين أنفسهم".

وشدد العالول، على أن الحراك الشعبي قائم منذ بدء هذه الاعتداءات على شعبنا والمسجد الأقصى، وبالأمس كان هذا الحراك في كل أرجاء الوطن وتم التصدي للمستوطنين والاحتلال.

ودعا العالول إلى حراك عربي شامل واسع في مواجهة تصرفات الاحتلال الإسرائيلي، مشدداً "لا يجوز أن يقتحم الأقصى والقدس ويمنع المصلين وفي الوقت نفسه سلاطين التطبيع لا يزالوا مستمرين في تطبيعهم".