مرفق رابط .. منظومة تطعيم كورونا في ليبيا

مرفق رابط .. منظومة تطعيم كورونا في ليبيا
حجم الخط

وكالة خبر

مرفق رابط .. منظومة تطعيم كورونا في ليبيا حيث خصص المركز الوطني لمكافحة الأمراض في العاصمة الليبية طرابلس، رابطا للبدء بالتسجيل للقاح كورونا في ليبيا.

وقال بدر الدين بشير النجار مدير عام المركز الوطني لمكافحة الأمراض، إن على المواطنين الليبيين الاطلاع على المعلومات الواردة في الرابط والالتزام بكافة التعليمات المتعلقة بفيروس كورونا المستجد، كما قدم للمواطنين مجموعة من النصائح المهمة.

ويعتبر المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا، من المراكز المتخصصة والتي تساهم بشكل كبير في تعزيز الصحة العامة والحماية الصحية للمواطنين.

كما يركز على كل ما يتعلق بمجال مكافحة الأمراض من خلال تعزيز القدرة على إيجاد الطرق العلمية للوقاية منها ومكافحتها بالتعاون مع المراكز المتخصصة بالعالم كمنظمة الصحة العالمية والمنظمات والمؤسسات الدولية الصحية.

وتسلمت حكومة الوحدة الجديدة في ليبيا نحو 160 ألف جرعة لقاح وبدأت حملة تطعيم ضد كوفيد-19 خلال الأسبوع الماضي، وتلقى رئيس الوزراء عبد الحميد الدبيبة التطعيم خلال بث تلفزيوني مباشر.

كما أعلن رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة، في الأسبوع الماضي وصول أولى دفعات لقاحات فيروس كورونا إلى ليبيا، من لقاح "سبوتنيك" في الروسي.

وصرح رئيس الحكومة في تغريده عبر حسابه على "تويتر": "أول الغيث قطرة.. تمكنا من توريد أول دفعة من لقاح كورونا، على أن تصل باقي الشحنات تباعاً".

ومن الجدير ذكره أن ليبيا سجلت أكثر من 166 ألف إصابة بفيروس كورونا وقرابة 3000 حالة وفاة حسب احصائيات الأسبوع الماضي، لكن من المتوقع أن يكون عدد الإصابات أكبر من ذلك.