كيف تعتني ببشرتك بعد التعافى من المرض

كيف تعتني ببشرتك بعد التعافى من المرض
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

عندما نمرض يتحول لون وجهنا إلى شاحب أو أصفر، ويختفي الوهج وتظهر الخطوط الدقيقة، اعتمادًا على المرض، ويمكن أن يعاني الأشخاص من آثار جانبية أخرى أيضًا، بسبب الجفاف أو قلة النوم أو الأعراض الأخرى المصاحبة للمرض، وقد ينتهى بك الأمر بوجه متعب ومتهيج ومنتفخ.

لهذا السبب يوصي أطباء الجلد باتباع روتين خاص للعناية بالبشرة بعد التعافي من مرض طويل، بخلاف مجرد اتباع روتين بسيط وسريع للعناية بالبشرة، لذلك جربى شيئًا جديدًا وأضيفى خطوات جديدة إلى نظامك لاستعادة شبابك.

تحتاج بشرتك إلى خطوات متعددة من الحماية وباستخدام المنتجات المناسبة بعد التعافى من أى مرض طويل نقدم لكِ خطوات بسيطة للعناية بالبشرة بعد المرض:

- تطهير خفيف:

ابدأى نظام العناية ببشرتك بتنظيف مزدوج، أولاً، اغسلي وجهك بمنظف زيتي، ثم استخدمى منظفًا مائيًا للتخلص من كل الأوساخ، سيساعد ذلك على إذابة جميع أنواع الشوائب ويترك وجهك نظيفًا.

- التونر:

استخدمي تونر الخيار بعد غسل وجهك، ويمكنك أيضًا استخدام ماء الورد لتحسين حالة المسام فى الوجه والحصول على بشرة مشرقة وصحية.

- السيرم:

من المفيد تطبيق بعض السيرم المغذي على وجهك، خذى بضع قطرات من فيتامين سي أو مصل حمض الهيالورونيك على أصابعك وضعيه على وجهك بالكامل، ودلكي بلطف حتى يمتص المنتج.

- الترطيب:

خذى مرطبًا لا يسد المسام ولا يحتوي على رائحة أو بارابين أو زيوت معدنية أو مواد كيميائية ضارة، ويمكنك أيضًا اختيار مرطب جل إذا كانت بشرتك دهنية، واختارى تركيبة أكثر سمكًا إذا كانت بشرتك جافة.

زيت للوجه أو زيت فيتامين هـ:

بمجرد امتصاص الجلد المرطب بشكل صحيح، ضعي زيت الوجه أو زيت فيتامين هـ على وجهك، ودلكى لمدة 10-15 دقيقة، وتأكدي من وضع مرطب شفاه مغذي على شفتيك بعد نظام العناية بالبشرة.