أوقاف غزة تتحدّث عن اعتكاف العشر الأواخر من رمضان

وزارة الأوقاف
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكّد المتحدث باسم وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بغزة، عادل الهور، مساء يوم السبت، على أنّ الوزارة ستصدر خلال الأيام القادمة قرارًا مهمًا بشأن الاعتكاف في العشر الأواخر من شهر رمضان.

وقال الهور في حديث لإذاعة "صوت القدس"، رصدته وكالة "خبر": "إنّ الوزارة تقدم سلامة المواطنين في قراراتها كافة، وتتابع أداء العاملين في المساجد، فيما يتعلق بالتزامهم بإجراءات السلامة والوقاية".

وأضاف: "أعلنا عن خطوط عامة لمنع الاكتطاظ في المساجد، من بينها منع الدروس الطويلة، وإغلاق المساجد فور الانتهاء من الصلاة، وألا يستوعب المستجد أكثر من 345 من المصلين".

وفي سياقٍ آخر، بيّن الهور أنّ "الوقف كان مقيّدًا بالتبرع بقطعة أرض أو بناء مسجد، وهذا جزء من عمليات الوقف الأشمل التي من المفترض أنّ تُعالج جميع مناحي الحياة"، مُردفاً: "فتحنا حسابات في البنوك، وجعلنا الأمر مُتاح لجميع المواطنين للمساهمة في صندوق الوقف النقدي".

وختم حديثه، بالقول: "إنّ الوقف على أصناف متعددة ومن بينها الوقف النقدي لتعليم الطلبة، ومعالجة المرضى، وبناء المستشفيات، والمرافق العامة"، مُوضحاً أنّه أصبح الآن بإمكان المواطن أنّ يتعرف على صور الوقف، وأنّ يختار ما يُناسبه للمساهمة في صندوق الوقف النقدي.