الدوري المصري

بالصور: الأهلي يضرب إنبي بثلاثية

حجم الخط

وكالة خبر

استعاد الأهلي نغمة الفوز بالدوري المصري، بتغلبه على مضيفه إنبي، بنتيجة (3-1)، مساء يوم السبت، على ملعب بتروسبورت، في اللقاء المؤجل من الجولة 13.

سجل الأهلي ثنائية مبكرة صعق بها إنبي في الثانية (30) عن طريق حسين الشحات، والدقيقة (3) عن طريق محمد شريف.

ثم أحرز عمرو السولية الهدف الثالث في الدقيقة (44)، وسجل هدف إنبي الوحيد رامي صبري من ضربة جزاء في الدقيقة (55).

وتخلص الأهلي من آثار خسارته الأخيرة أمام سموحة، ورفع رصيده إلى 33 نقطة في المركز الثاني من 14 مباراة.

في المقابل تجمد رصيد إنبي بقيادة مديره الفني حلمي طولان، عند 24 نقطة في المركز التاسع بجدول الترتيب.

بداية المباراة كانت مجنونة، بعدما سجل الأهلي في الثانية (30) عن طريق حسين الشحات، ثم أضاف محمد شريف الهدف الثاني في الدقيقة (3).

وواصل الأهلي محاولاته المكثفة وسط ارتباك واضح من دفاع إنبي، وسجل أفشة الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة (11) ولكن تم إلغاءه بسبب التسلل.

كما أهدر أفشة محاولة خطيرة أنقذها الحارس محمود جاد باقتدار، ثم انطلق شريف بمحاولة سريعة ولكن بلا خطورة، وأهدر كهربا ضربة رأس قريبة.

وسجل إنبي هدفا في الدقيقة 35 عن طريق مصطفى شلبي، ولكن الحكم ألغاه بعد مراجعة تقنية الفيديو، بسبب لمسة يد ضد شلبي الذي نال إنذارا.

ونجح الأهلي في إنهاء الشوط الأول بهدف ثالث من تسديدة قوية من عمرو السولية، في الدقيقة (44) وخرج الشوط الأول بتقدم الأهلي بثلاثية دون رد.

الشوط الثاني شهد تغييرا للأهلي بنزول صلاح محسن على حساب محمد شريف، كما أن إنبي لجأ لتغيير هجومي بمشاركة مهاب ياسر وعلي فوزي.

وسجل إنبي عن طريق رامي صبري من ضربة جزاء، بعد أن احتسبها الحكم بعد الرجوع لتقنية الفيديو نتيجة سقوط صبري عقب إلتحام مع سعد سمير.

ووجه كريم فؤاد تسديدة مزدوجة فوق العارضة، وسيطر الفريق البترولي تماماً على مجريات الأمور مع كرات سريعة من إنبي ولكن بلا خطورة.

وأشرك إنبي لاعبه محمد مرسي، بينما دفع الأهلي بثلاث تغييرات دفعة واحدة بنزول طاهر محمد طاهر وناصر ماهر وأليو ديانج في الدقيقة (71).

تحسن أداء الأهلي مع تغييرات موسيماني، وأهدر طاهر كرة سريعة، وسدد طاهر بجوار القائم، وأضاع أفشة انفرادا بعد تألق من الحارس محمود جاد.

وأبعد إبراهيم القاضي عرضية أكرم توفيق، بينما دفع الأهلي بنجمه المخضرم وليد سليمان على حساب محمد مجدي "أفشة" في الدقيقة (79).

وأشرك إنبي الثنائي جرجس مجدي وإبراهيم جلال، وأبعد جاد تسديدة من الشحات، وأمسك الشناوي بتسديدة قوية وخرج اللقاء بفوز مستحق للأهلي.

بالصور: الأهلي يضرب إنبي بثلاثية
بالصور: الأهلي يضرب إنبي بثلاثية
بالصور: الأهلي يضرب إنبي بثلاثية
بالصور: الأهلي يضرب إنبي بثلاثية
بالصور: الأهلي يضرب إنبي بثلاثية