الشعبية تُصدر بياناً صحفياً بشأن تصاعد الأحداث الميدانية بالقدس

الجبهة الشعبية.
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، صباح يوم الأحد، بياناً صحفياً بشأن تصاعد الأحداث الميدانية في مدينة القدس المحتلة.

ووجهت الشعبية، في بيانها، التحية  للسواعد المقدسية الثائرة التي تواصل معركة التصدي للهجمة الصهيونية الواسعة على مدينة القدس، قائلةً "إنّ المعركة تثبت على مدار الساعة أنّها أقوى وأشد وأكثر إصراراً على الاستمرار بتأجيج نار المواجهة، ومواصلة مسيرة النضال دفاعاً عن القدس والمقدساتً وضد حرب التهويد المستمرة التي تشنها العصابات الصهيونية على المدينة".

وأكدت على أنّ استمرار الملحمة البطولية لجماهيرنا المعطاءة في القدس بتحديها جبروت الاحتلال وبطشه، والتحام المقاومة في قطاع غزة معها والتي أبت إلا أنّ تدخل هذه المعركة.

وأضافت: "كما أنّ خروج الجماهير الغاضبة  إلى شوارع وميادين الوطن وفي مخيمات الشتات، تثبت مجدداً بأنّ شعبنا حي وينبض بالمقاومة، ويرفض الذل والخنوع، وسيبقى يناضل من أجل تجسيد الإرادة الشعبية الحقيقية والسيادة على أرضه ومقدساته، وسيواصل بكل ما أوتي من قوة وإصرار وعزيمة رفع راية الانتفاضة والمقاومة خفاقة ومتصاعدة مُعمّدة بالدماء والتضحيات".

وتابعت: "إنّ المهمة الوطنية العاجلة الآن لدعم صمود ونضال شعبنا في مدينة القدس، هي تصعيد الانتفاضة الشاملة لتعم أرجاء الوطن المحتل كله وتوسيع دوائر الاشتباك ضد الجنود "الإسرائيليين والمستوطنين في كل بقعة على أرضنا"، لافتاً إلى أنّ هذا يتطلب المسارعة بتشكيل  القيادة الوطنية الموحدة، والتي يجب عليها أنّ تصوغ استراتيجية عمل نضالي انتفاضي يومي، ويتفرع منها الأطر واللجان الشعبية المختلفة في كل مخيم وقرية ومدينة لتتولى مهمة التصدي لقوات الاحتلال وقطعان المستوطنين.

ودعت الجبهة جماهير أمتنا العربية إلى ممارسة كل أشكال الدعم لانتفاضة شعبنا، ونصرةً لمدينة القدس،  ورفضاً لتواطؤ وتطبيع بعض الأنظمة الرسمية العربية ضد شعبنا.

 كما وطالبت لجان التضامن الدولية المنتشرة في العالم  بالاعتصام أمام سفارات العدو وبرلمانات بلادهم دعماً واسناداً لشعبنا ورفضاً لجرائم الاحتلال في القدس ولاستمرار سياسة التواطؤ والانحياز الغربي الأعمى للاحتلال.

ووجهت الجبهة الشعبية التحية لجماهير شعبنا في الداخل والخارج على مشاركتهم الواسعة في الوقفات الجماهيرية التي نظمت، أمس السبت إسناداً والتحاماً مع شعبنا في القدس، وتدعو جميع رفاقها ورفيقاتها للانخراط في دوائر الاشتباك مع الاحتلال في الضفة.

وشددت الشعبية، في ختام بيانها، على أنّ شعبنا موحد في هذه المعركة تحت راية العلم الفلسطيني، وراية التحرير والعودة؛ والتي حتماً سُترفع فوق ربى وأسوار القدس وفي عموم فلسطين.