مطالبةً بتشكيل قيادة وطنية موحدة

"الشعبية" تدعو لتصعيد الانتفاضة في أرجاء الوطن وتوسيع دوائر الاشتباك

الجبهة الشعبية
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أكّدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم الأحد، على ضرورة تصعيد الانتفاضة الشاملة لتعم أرجاء الوطن المحتل كله، وتوسيع دوائر الاشتباك ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين في كل بقعة على أرضنا.

وذكرت الجبهة في بيان وصل وكالة "خبر" نسخة عنه، أنّ ذلك يحتاج أيضًا إلى تسريع تشكيل قيادة وطنية موحدة، لتصوغ استراتيجية عمل نضالي انتفاضي يومي، ويتفرع منها الأطر واللجان الشعبية المختلفة في كل مخيم وقرية ومدينة لتتولى مهمة التصدي لقوات الاحتلال وقطعان المستوطنين.

وقالت: إنّ "استمرار الملحمة البطولية لجماهيرنا المعطاءة في القدس بتحديها جبروت الاحتلال وبطشه، والتحام المقاومة في قطاع غزة معها والتي أبت إلا أن تدخل هذه المعركة، كما خروج الجماهير الغاضبة إلى شوارع وميادين الوطن وفي مخيمات الشتات، تثبت مجددًا بأن شعبنا حي وينبض بالمقاومة، ويرفض الذل والخنوع".

وأضافت: إنّ "شعبنا سيبقى يناضل من أجل تجسيد الإرادة الشعبية الحقيقية والسيادة على أرضه ومقدساته، وسيواصل بكل ما أوتي من قوة وإصرار وعزيمة رفع راية الانتفاضة والمقاومة خفاقة ومتصاعدة مُعمّدة بالدماء والتضحيات".

ودعت الجبهة، الجماهير العربية إلى ممارسة كل أشكال الدعم لانتفاضة الشعب الفلسطيني، نصرةً لمدينة القدس ورفضًا لتواطؤ وتطبيع بعض الأنظمة الرسمية العربية ضد شعبنا، وفق البيان.

وحثّت لجان التضامن الدولية المنتشرة في العالم، على الاعتصام أمام سفارات الاحتلال وبرلمانات بلادهم دعمًا وإسنادًا لشعبنا ورفضًا لجرائم الاحتلال في القدس ولاستمرار سياسة التواطؤ والانحياز الغربي الأعمى للاحتلال.

ووجهت دعوة أيضًا لجميع عناصرها للانخراط في دوائر الاشتباك مع الاحتلال في الضفة، مؤكّدًا على أنّ الشعب في هذه المعركة سيبقى تحت راية العلم الفلسطيني وراية التحرير والعودة.