اين يقع موقع مستشفى ابن الخطيب في بغداد ؟

اين يقع موقع مستشفى ابن الخطيب في بغداد ؟
حجم الخط

وكالة خبر

اين يقع موقع مستشفى ابن الخطيب في بغداد ؟ حيث فجع العراقيون أمس بوفاة نحو 82 شخصا على الأقل وإصابة 110، في حريق شب في مستشفى مخصص لعلاج مرضى فيروس كورونا المستجد ف العاصمة العراقية بغداد.

وبحسب التقارير الأولية فإن الحريق نتج عن انفجار اسطوانة أكسجين في قسم العناية الفائقة، الذي يرقد فيه المرضى الموصولون بأجهزة التنفس وغير القادرين على الحركة، هو ما أدى إلى اندلاع حريق كبير في المكان.

وبعد الحريق تساءل كثير من العراقيين عن موقع مستشفى ابن الخطيب في بغداد، وتقع المستشفى في الزعفرانية بالقرب من التقاء نهر ديالي مع نهر دجلة.

وقرر مجلس الوزراء العراقي اليوم توقيف وزير الصحة حسن التميمي وإحالته للتحقيق وعدد من المسؤولين الصحيين بعد وفاة وإصابة العشرات في حريق ضخم شب أمس في مستشفى ابن الخطيب ببغداد، كما شكلت الحكومة لجنة للتحقيق برئاسة وزير الداخلية عثمان الغانمي لمعرفة أسباب الفاجعة على أن تقدم نتائج عملها خلال 5 أيام.

كما أعربت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين هينيس بلاسخارت عن الصدمة والألم لفداحة الحادث المأساوي الذي طال مرضى فيروس كورونا الراقدين في مستشفى ابن الخطيب ببغداد الليلة الماضية.

وبث ناشطون عراقيون على منصات التواصل صورا تظهر اللحظات الأولى لوقوع الحريق داخل مستشفى ابن الخطيب في وقت متأخر من مساء السبت.

وظهر في الصور وقوع انفجار داخل إحدى ردهات المرضى، أعقبه اندلاع النيران داخل الردهة وانتشارها بشكل سريع داخل أروقة المستشفى وسط محاولات من أهالي المرضى إنقاذ ذويهم سريعا والهرب من المكان.

يجد الذكر أن المنظومة الصحية في دولة العراق تعاني حالة من الضعف والتردي جراء عقود من العقوبات الدولية والحروب والإهمال من السلطات، في وقت تسجل فيه العراق ارتفاعا مستمر في أعداد المصابين بفيروس كورونا.