الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات بالضفة الغربية والقدس

الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات بالضفة الغربية والقدس
حجم الخط

القدس - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر يوم الإثنين، حملة اعتقالات ومداهمات طالت عددًا من المواطنين في أماكن متفرقة بالضفة الغربية ومدينة القدس.

ففي مدينة القدس، اختطفت قوات اسرائيلية خاصة "مستعربون"، 4 شبان خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت حنينا، دعما للحراك الشعبي ضد المستوطنين.

وأوضحت القناة الـ13 العبرية، أن قوات الشرطة الإسرائيلية اعتقلت الليلة 12 شاباً مقدسياً بزعم مشاركتهم في التظاهرات عند باب العامود بالقدس، مضيفة أن التظاهرات والمواجهات الليلة الماضية بالقدس، تخللها إلقاء الحجارة والزجاجات الفارغة، ومحاولة ضرب عناصر الشرطة.

وفي مدينة الخليل، اعتقلت قوات مواطنين بعد أن اعتدى عليهما أحد المستوطنين بالضرب قرب ما تسمى مستوطنة "كريات أربع"، شرق مدينة الخليل.

وذكرت مصادر محلية،أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين رسمي طارق جابر (25 عاما)، وصفوان باسل جابر (20 عاما)، بعد أن هاجمهما المستوطن اثناء تواجدهما قرب منزليهما في حارة جابر شرق المدينة.

إلى ذلك، نصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مداخل مدينة الخليل الشمالية والجنوبية، ومداخل بلدات السموع ويطا وسعير وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين، وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها، ما تسبب في إعاقة تنقلهم.

وفي محافظة جنين، اعتقلت قوات إسرائيلية خاصة "مستعربون"، الأسير المحرر محمد طارق السعدي من مكان عمله.