في رسالة بعثها لحركة حماس

الاحتلال يُهدد: إذا استمر إطلاق الصواريخ الليلة فسيكون رد الجيش مؤلماً في غزّة

صواريخ
حجم الخط

ترجمة عبرية - وكالة خبر

وجَّهت حكومة الاحتلال "الإسرائيلي"، اليوم الإثنين، رسالة تحذير لحركة حماس من خلال مبعوث الأمم المتحدة ثور وينسلاند، في ظل التصعيد الراهن في غلاف قطاع غزّة.

وبحسب موقع "واللا" فإنّ "إسرائيل قالت في الرسالة إنّه إذا استمر إطلاق الصواريخ هذا المساء، فسيرد الجيش الإسرائيلي الليلة بهجوم مؤلم وواسع النطاق ضد قطاع غزّة".

وقال مسؤولون إسرائيليون كبار لمبعوث الأمم المتحدة: "إنّ إغلاق منطقة الصيد في غزّة سيكون آخر محاولة من جانب "إسرائيل" للرد بوسائل غير عسكرية على إطلاق الصواريخ".

وكان وزير جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، بيني غانتس، قد أوعز إلى الدوائر الأمنية بالإبقاء على حالة التأهب، تحسبًا لإحتمالية التصعيد في المنطقة المحيطة بقطاع غزّة. 

وقال غانتس في جلسة تقييمية بمشاركة رئيس أركان جيش الاحتلال، الجنرال افيف كوخافي: "إنّ إسرائيل تُوجه للفلسطينيين رسالة مفادها، أنها لا تتورع عن اتخاذ كل الإجراءات اللازمة للدفاع عن مواطنيها"، وفق تعبيره.

يُشار إلى أنّ الأراضي الفلسطينية تشهد منذ أيام حالة توتر متصاعدة، بدأت باعتداءات الشرطة "الإسرائيلية" على المُصلين في المسجد الأقصى المبارك ومواجهات عنيفة بين الشبان وشرطة الاحتلال، ورد المقاومة بقصف المستوطنات والبلدات المحاذية لقطاع غزّة.