الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات بالضفة والقدس الثلاثاء 27 أبريل 2021

اعتقالات.
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح يوم الثلاثاء، حملة اعتقالات ومداهمات طالت عدداً من المواطنين في أماكن متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين.

ففي مدينة القدس، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم، ثلاثة شبان خلال مواجهات عنيفة اندلعت في حي جبل الزيتون شرق القدس المحتلة.

وقالت مصادر محلية: "إنّه جرى اعتقال كل من باسم سبيتاني، وحمادة عبدو، وعلاء الصياد (19 عاماً)، من قبل مجموعة من المستعربين اقتحموا الحي بدعم من جيش الاحتلال".

وفي محافظة بيت لحم، عتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، شاباً من قرية حوسان غرب بيت لحم، جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر محلية، أنّ قوات الاحتلال اعتقلت محمد داود شوشة (20 عاماً)، بعد دهم منزل والده وتفتيشه.

وفي ذات السياق، اعتقل الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية، شابين، واعتدت بالضرب على آخر خلال مواجهات قرب المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم.

وافادت مصادر أمنية، بأنّ مواجهات اندلعت على مدخل بيت لحم الشمالي مع قوات الاحتلال التي أطلقت خلالها قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت، اعتقلت خلالها شابين بعد ملاحقتهما، دون أنّ تعرف هويتهما.

وأشارت المصادر، الى أنّ الاحتلال اعتدى أيضاً بالضرب على مواطن (47 عاماً) حيث نقل إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وفي مدينة رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي المواطنين جهاد محمد وعنان صافي من رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة.

وفي قلقيلية، اعتقل الاحتلال الأسير السابق جعفر غانم من محافظة قلقيلية شمال الضفة الغربية، علمًا أنه مصاب بالسرطان وما زال يخضع للعلاج الكيماوي.

وفي محافظة طوباس، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي،  صباح يوم الثلاثاء، شاباً من مدينة طوباس.

وأفاد ذوو الأسير، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت الشاب مصطفى مرشد أبو سياج (26 عاماً)، عقب دهم منزل والده وتفتيشه.