القوائم الانتخابية تتفق على عدة خطوات للتصدي لخطر تأجيل الانتخابات

انتخابات فلسطين
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

عقدت مجموعة من القوائم الانتخابية، مساء أمس الإثنين، لقاءْ تشاوريًا بدعوة من قائمة الحرية، في مقر القائمة برام الله، وبمشاركة قوائم من محافظات مختلفة، بما في ذلك من قطاع غزة، عبر تقنية "الزوم".

واتفق المجتمعون على عدة خطوات تهدف للتصدي لخطر تأجيل الانتخابات والتأكيد على أهمية عقدها في القدس، بما في ذلك تشكيل لجنة قانونية عابرة للقوائم والتشاور مع المجتمع المدني وشخصيات وطنية فاعلة بالإضافة إلى خطوات أخرى. 

وحسب ما جاء على صفحة الملتقى الوطني الديمقراطي عبر (فيسبوك)، شدد المجتمعون على أهمية تظافر الجهود للتأكيد على المكانة المركزية القانونية والسياسية والوطنية للقدس وضمان عقد الانتخابات فيها بالرغم من الموقف الإسرائيلي اليميني المتعنت.

وفي السياق ذاته، أكد المجتمعون على ضرورة منع مصادرة حق الناخب الفلسطيني في ممارسة حقه الدستوري في اختيار من يمثله في الانتخابات التشريعية والرئاسية وانتخابات المجلس الوطني.

وبدورها، قالت الناطقة باسم قائمة الحرية نور عودة: "إن اجتماع المساء يدل على حس القوائم العالي بالمسؤولية تجاه ما يحصل وإدراكا من الجميع بخطورة تداعيات تأجيل الانتخابات وعدم تجديد الشرعيات الديموقراطية الفلسطينية".