مرشح قائمة "القدس موعدنا" يضع مقترحًا جديدًا لإجراء الانتخابات في القدس المحتلة

الانتخابات
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلن القيادي في حركة حماس، مرشح قائمة "القدس موعدنا" جمال الطويل، عن مقترح جديد لإجراء الانتخابات التشريعية في مدينة القدس المحتلة، يتمثل في أن يتم التصويت بالمسجد الأقصى المبارك أو كنيسة القيامة، أو في سفارات وقنصليات الدول الصديقة لشعبنا، وتلك أمور يمكن التوافق عليها.

وأكد في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، على أن حركة حماس مصممة على إجراء الانتخابات في القدس المحتلة، مطالبًا كافة القوائم الانتخابية إلى عقد اجتماعاتها في المدينة المقدسة.

وأشار إلى أن إجراء الانتخابات في القدس حق يجب أن يمارس، وتهديد الاحتلال يجب أن يقابل بأن تعقد القوائم الانتخابية الـ36 اجتماعاتها في القدس، وأن تدعو إلى هذه الاجتماعات السفراء وقناصل الدول وتضعهم أمام مسؤولياتهم، ليضغطوا على حكوماتهم ويحاصروا إجراءات الاحتلال التعسفية في منع شعبنا من ممارسة حقه.

وأفاد بأن الشعب الفلسطيني وفصائله مطالبون باقتراح الوسائل لتثبيت هذا الحق، قائلًا: "هذا حق لنا ولا يجوز التراجع عنه أمام إجراءات الاحتلال، والأصل أن يتكلم الجميع بلغة إيجابية بأن الانتخابات حاصلة وفي القدس على وجه الخصوص".

وشدد على أن حراك حركة حماس الدولي والإقليمي والعربي ومع الفصائل متواصل، خاتمًا بالقول: "طالبنا هذه الدول بأن تمارس الضغط المطلوب عبر مجلس الأمن والمؤسسات الدولية والحقوقية، من أجل ممارسة أهل القدس حقهم في الانتخابات".