حجز موعد موقع مؤسسة التأمينات الاجتماعية في الكويت

حجز موعد موقع مؤسسة التأمينات الاجتماعية في الكويت
حجم الخط

وكالة خبر

حجز موعد موقع مؤسسة التأمينات الاجتماعية في الكويت حيث تقدم المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في دولة الكويت، خدمة حجز المواعيد لتنظيم المواعيد وتفادي الزحام والتكدس في المؤسسة.

وقد تم اعتماد نظام الحجز مؤخرا، فأصبح ليس بالإمكان الاستفادة من أي خدمة من خدمات مؤسسة التأمينات الاجتماعية في دولة الكويت أو إجراء أية معاملات إلا بحجز موعد مسبق عبر موقع المؤسسة الإلكتروني الرسمي.

وقد فرضت المؤسسة عدة شروط صحية قبل الدخول للمبنى منها: ارتداء الكمامات عند الدخول إلى المبنى، وارتداء القفازات، والحرص على التباعد عند الحضور إلى المؤسسة أو إحدى فروعها، واتباع الإرشادات الهامة حرصاً على سلامة الجميع عند الحضور.

وبالإضافة لخدمة الحجز، فهناك كثير من الخدمات الإلكترونيّة التي تقدّمها المؤسّسة العامّة للتّأمينات الاجتماعيّة عبر موقعها الرّسميّ على شبكة الانترنت، ومن هذه الخدمات:

خدمة الحصول على بيانات المرتّب وشريحة الاشتراك، وخدمة الحصول على بيانات سجلّات الاستبدال، وخدمة التّعرّف على مبالغ الاشتراكات المُستحقّة على المؤمّن عليهم من الخاضعين لأحكام الباب الخامس، وخدمة الاستفسار عن حساب مبلغ الاستبدال الخاصّ بالمتقاعدين.

واعتمدت دولة الكويت تنظيم شؤون المعاشات التّقاعديّة للمواطنين منذ بداية عام 1955م، وخضعت الأنظمة التي تتعلّق بهذه المعاشات لعدة تعديلات، إلى أن قامت الحكومة الكويتيّة بإقرار أوّل قانون متكامل في هذا الشّأن عند بداية شهر أكتوبر من العام 1970م.

وقد تأسست المؤسّسة العامّة للتّأمينات الاجتماعيّة بموجب هذا القانون، وتعمل هذه المؤسّسة على تنظيم تأمينات الشّيخوخة والعجز والمرض لكافّة العاملين في القطاع الأهليّ والقطاع الحكوميّ، بما يضمن حقوقهم ومتطلباتهم.

وأنشأت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في دولة الكويت حسابها الرسمي عبر موقع التدوين تويتر عام 2013، وحظي الحساب بنسب متابعة مرتفعة من المواطنين في دولة الكويت.

حجز موعد موقع مؤسسة التأمينات الاجتماعية في الكويت ويتم ذلك من خلال خطوات بسيطة وهي كالتالي: أولا الدخول إلى رابط حجز موعد التأمينات عبر موقعها الرسمي المخصص لحجز المواعيد، ثم اختيار الخدمة المطلوبة، ثم تعبئة البيانات المطلوبة الأساسية لحجز المواعيد، ثم تحديد اليوم والوقت والفرع في المؤسسة الكويتية.