نقابة الأطباء: سنتخذ إجراءات غير مسبوقة اتجاه الحكومة "اللامبالية"

نقابة الأطباء
حجم الخط

القدس المحتلة - وكالة خبر

أعلنت نقابة الأطباء- مركز القدس، اليوم الثلاثاء، أنّها ستتخذ إجراءات غير مسبوقة اتجاه الحكومة التي وصفتها بـ"اللامبالية والتي تعيش في عالم الأوهام والعصافير".

وقالت النقابة في بيان لها: “في ظل استمرار الحكومة بتجاهل هذه فعالياتنا وتخليها عن أبسط مسؤولياتها بحوار الأطباء ومناقشة موضوعهم فإننا نعلن آسفين أننا مضطرون لاتخاذ إجراءات غير مسبوقة اتجاه هذه الحكومة اللامبالية والتي تعيش في عالم الأوهام والعصافير".

وأضافت: "لقد طفح الكيل ولم يبق أمامنا إلا الخيارات الصعبة والتي لم نرغب يومًا بالوصول إليها، ولكن يشهد الله أنّنا قدّمنا كل ما هو ممكن ومطلوب لاحتواء الأزمة دون أي تحرك من الحكومه والتي تتحمل المسؤوليه الكامله عن كل ما جرى ويجري بهذا الخصوص".

وتابعت: "ابتداءً من يوم الثلاثاء القادم 4/5/2021 في حال لم يتم اتخاذ القرارات بالتراجع عن الخصومات وتنفيذ الاتفاقية فإننا سنوقف وبشكل كامل استقبال أي حالات مهما كانت في المستشفيات الحكوميه بما فيها الطارئة، وعلى جميع المواطنين ابتداء من 4/5/2021 التوجه للمستشفيات الخاصة لتلقي العلاج وعلى الحكومه تغطية تكاليف علاجهم".

وذكرت أنّها ستستمر في متابعة الحالات الموجودة داخل الأقسام حتى الشفاء التام وخروجهم من المستشفيات عن طريق المناوبين، لافتةً إلى أنّ العمل سيتوقف بالكامل في الرعاية الصحية الأولية ومباني وزارة الصحة مع عدم التوجه، ويشمل ذلك جميع الأطباء بما فيهم المدراء.

وأشارت إلى أنّه سيوجد متابعه شاملة لالتزام جميع أعضاء النقابه العاملين في وزارة الصحه بهذه القرارات و دون استثناءات لأحد بما فيهم الوزيره ووكيل الوزارة والمدراء العامين والمدراء، وكل من لا يلتزم سيتم اتخاذ الإجراء القانوني بحقه وبشكل فوري من قبل مجلس النقابة مع تجميد أو شطب عضويته.