الخارجية تعقب على قرار الاحتلال إغلاق بحر غزة أمام الصيادين

الخارجية تعقب على قرار الاحتلال إغلاق بحر غزة أمام الصيادين
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

عقبت وزارة الخارجية والمغتربين اليوم الثلاثاء، على قرار سلطات الاحتلال الإسرائيلي إغلاق بحر غزة أمام الصيادين الفلسطينيين.

واعتبرت الخارجية في بيان صحفي، ذلك، امتدادًا للحصار الظالم المفروض على قطاع غزة وجزءاً لا يتجزأ من العقوبات الجماعية المفروضة على شعبنا في القطاع، وحلقة في مسلسل التضييقات الخانقة المفروضة عليه لتدمير اقتصاديات المواطنين.

وقال إن هذا القرار الغاشم تصعيد خطير في العدوان على قطاع غزة، لما يتركه من آثار كارثية على معيشة وحياة قطاع الصيد الغزي بأكمله والأسر التي تعيش من هذه المهنة.

 وطالبت الوزارة مجلس الأمن الدولي والمنظمات والمجالس الأممية المختصة بتحمل مسؤولياتهم جميعا في الضغط على دولة الاحتلال للتراجع عن هذا القرار فورا، وفي فرض عقوبات دولية رادعة على إسرائيل لإجبارها على احترام القانون الدولي، داعية الجنائية الدولية سرعة إطلاق تحقيقاتها في جرائم الاحتلال.

وأضاف أن قرار سلطات الاحتلال اغلاق بحر غزة بالكامل انتهاك صارخ للقانون الدولي، واعتداء على الحقوق المدنية الاساسية للمواطنين الفلسطينيين، بما فيها فرض القيود على حرية الحركة والتنقل من وإلى قطاع غزة وغيرها من اشكال الانتهاكات اليومية ضد اهلنا في قطاع غزة، والتي ترتقي الى مستوى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.