الاحتلال يرفض التماساً للقيادي النتشة ضد تجديد اعتقاله الإداري

عبد الخالق التنشة
حجم الخط

الخليل - وكالة خبر

رفضت محكمة الاحتلال العليا الالتماس الذي تقدم به محامي القيادي في حركة حماس الشيخ عبد الخالق حسن النتشة (62 عامًا) في حي جبل الرحمة بمدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة، ضد قرار تجديد الإداري له لمرة ثانية.

وقال مكتب إعلام الأسرى: "إنّ قوات الاحتلال كانت داهمت بتاريخ 8/9/2020، منزل القيادي النتشة، وفتشته وأعادت اعتقاله، ولم يمض على إطلاق سراحه من آخر اعتقال سوى 4 أشهر فقط، ونقلته إلى سجن "عوفر"، وحجزته في الزنازين بحجة الحجر الصحي، وبعد 10 أيام أصدرت بحقه قرار اعتقال إداري لمدة 6 أشهر".

 وأضاف: "أنّ محامي النتشة تقدم لمحكمة الاحتلال العليا بطلب استئناف ضد قرار الإداري حتى لا يتم تجديده لمرة أخرى، إلا أنها رفضت الطلب بتوصية من المخابرات، وقبل أن تنتهي الأشهر الستة بعدة أيام جددت له الإداري لمرة ثانية لستة أشهر إضافية".

وأشارإلى أنّ محاميه تقدم مرة أخرى لمحكمة الاحتلال بطلب استئناف ضد قرار التجديد، إلا أنها رفضته أيضًا،ما يفتح الباب لتجديد الإداري له لمرة ثالثة.

وأوضح إعلام الأسرى،  أنّ القيادي النتشة أحد قيادات حركة حماس في الضفة الغربية، وأحد المبعدين إلى مرج الزهور بجنوب لبنان عام 1991، وكان هدم الاحتلال منزله عام 2002، واعتقل عدة مرات وأمضى ما مجموعه 20 عامًا، كان أطولها لمدة 10 سنوات متتالية.