ما هو مرض محمد بن سلمان مع متلازمة توريت ؟

ما هو مرض محمد بن سلمان مع متلازمة توريت ؟
حجم الخط

وكالة خبر

ما هو مرض محمد بن سلمان مع متلازمة توريت ؟ حيث تساءل عدد كبير من السعوديين بعد الظهور الأخير لولي العهد السعودي عن مرض محمد بن سلمان ومدى دقة نبأ إصابته بمتلازمة توريت.

تأتي هذه التساؤلات بعد ظهور ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في لقاء خاص مع الإعلامي عبد الله المديفر، وأُذيع اللقاء على عدة قنوات سعودية.

وخلال اللقاء ظهرت عدة حركات غير طبيعية، ولا إرادية على وجه محمد بن سلمان، وقد لفتت هذه الحركات، الجمهور السعودي المتابع، أثارت فضولهم بشكل كبير لمعرفة مرض محمد بن سلمان.

وعلى الرغم من عدم الإعلان بشكل رسمي عن المرض الذي يعاني منه ابن سلمان من قبل الديوان الملكي، أو ذكر أية معلومات دقيقة حول المرض، إلا أن بعض الخبراء والأطباء أرجعوا سبب هذه الحركات اللاإرادية إلى إصابته بمتلازمة توريت Tourette syndrome وهي متلازمة تتسبب في ظهور بعض الحركات اللاإرادية في الوجه مثل الغمز، أو طرف العين، أو فتح الفم وإغلاقه بطريقة غير طبيعية وغيرها من الحركات.

وخلال اللقاء تحدث بن سلمان عن عدة أمور تشغل أذهان السعوديين، كما تطرق للحديث عن العلاقات الخارجية مع الدول المختلفة، كالولايات المتحدة الأمريكية، وإيران، وتعامل الدولة مع الحوثيين، والخطط التي تتبناها السعودية من أجل مواجهة الفكر المتطرف.

وتحدث بن سلمان عن الشأن الداخلي السعودي وما يشغل المواطن السعودي داخليا، كارتفاع الضرائب بشدة، وأعلن الأمير خلال اللقاء عن تخفيضها خلال السنوات القادمة.

كما أكد بن سلمان  خلال اللقاء إن أهم محور في محاور التنمية للمملكة العربية السعودية هي المواطن السعودي مهما كان المنصب الذي يشغله.

وأضاف أن كل مواطن تقع على عاتقه مسؤولية النهوض بالوطن، وتحمل التبعات والصعاب التي تترتب على الخطط التي يسعى الوطن لتحقيقها، وبدون جهود المواطنين ستكون كل الخطط مجرد حبر على ورق.