منصة تسجيل مطعوم كورونا في الاردن

منصة تسجيل مطعوم كورونا في الاردن
حجم الخط

وكالة خبر

منصة تسجيل مطعوم كورونا في الاردن حيث خصصت وزارة الصحة في المملكة الأردنية الهاشمية منصة إلكترونية للتسجيل لتلقي لقاح فيروس كورونا المستجد في نهاية العام الماضي، ويسجل فيها آلاف الأردنيين يوميا.

للتسجيل اضغط هنـــا

وللتسجيل في المنصة يجب إدخال الرقم الوطني للأردني أو الرقم الشخصي لغير الأردني، وتاريخ الميلاد، ثم ضغط زر استعلام لإظهار المعلومات الشخصية من السجلات الرسمية.

كما يتطلب التسجيل اختيار المركز الصحي المراد أخذ اللقاح فيه، وقطاع العمل الذي ينتمي إليه المسجل، والأمراض المزمنة وموانع أخذ المطعوم إن وجدت، والإقرار بالموافقة على أخذ المطعوم، وإدخال رقم الموبايل الذي سترسل إليه رسائل المواعيد والتنبيهات وشهادة التطعيم، ثم الضغط على زر تقديم.

والخطوة الأخيرة في التسجيل تتمثل في إدخال رمز التوثيق الذي يصل إلى رقم الموبايل، والضغط على زر تقديم، ثم يتم تفعيل ملف المسجل، وستستخدم هذه البيانات لتحديد أوليات الاختيار.

بعد ذلك تصل للمسجلين رسالة تتضمن مكان وزمان تلقي المطعوم، عندما يتحدد الموعد الخاص بهم لتلقي المطعوم حسب الأولوية.

وتوزع مواعيد أخذ التطعيم آلياً بحسب أولويات تعتمد على الحاجة والأحقية والتوزيع العادل، كما يتم مراعاة العمر، وقطاع العمل، والأمراض المزمنة وغيرها، عند تحديد الأولويات.

ونوهت وزارة الصحة الأردنية لكافة الأردنيين المتقدمين لأخذ المطعوم بضرورة الحضور قبل الموعد بقليل وإحضار الهوية الشخصية للأردنيين، وجواز السفر لغيرهم، وإحضار ما يثبت الانتماء لقطاع العمل المختار (مثل هوية مهنية) وتقارير طبية بالأمراض المزمنة إن وجدت.

وفي حال شعر الشخص بأعراض جانبية بعد تلقي التطعيم، فبإمكانه التبليغ عن أية أعراض جانبية قد تكون مرتبطة بتلقي المطعوم، من خلال رابط يتم إرساله برسالة نصية إلى متلقي التطعيم، كما يمكن الوصول إلى الرابط من خلال المنصة.