داخلية غزة تُصدر توضيحًا بشأن شكوى مقدمة من المواطنة "رواء مرشد"

إياد البزم
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

أصدرت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة، مساء يوم الأربعاء، توضيحًا حول شكوى مقدّمة من المواطنة رواء مرشد.

وقال المتحدّث باسم الوزارة، إياد البزم، في تصريح صحفي نشره عبر حسابه على "فيسبوك": إنّ "وزارة الداخلية تلقّت رسالة من الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان،حول شكوى مقدمة من المواطنة رواء مرشد".

وأضاف البزم، أنّ الشكوى "تفيد بتعرضها لاعتداء أثناء تواجدها في أرض زراعية بالمنطقة الحدودية شرق "جحر الديك"وسط قطاع غزة برفقة شاب وفتاة آخريْن،وبناء عليه قررت وزارة الداخلية فتح تحقيق في الشكوى المقدمة".

وفي ذات السياق، استنكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، ظهر اليوم، اعتداء أحد عناصر الضبط الميداني التابعين لحركة "حما س" بحق الزميلة رواء مرشد وما تعرضت له من إهانات غير مقبولة بسبب عدم ارتداءها الحجاب، وفقًا لما جاء في بيان نشرته النقابة.

ونقلت النقابة عن أبو مرشد قولها: "أثناء عملية تصوير يوم الأحد الماضي في منطقة جحر الديك شرق المحافظة الوسطى حضر عنصران من الضبط الميداني وقاما بمنعها وزميليتها من التصوير ومصادرة الجوال الخاص بزميلتها واحتجازهم لحين وصول الشرطة النسائية بالرغم من كشفها لهم عن طبيعة عملهم الصحفي".

وبحسب البيان، ذكرت مرشد أنّه بعد تواصلها مع داخلية غزة تم السماح لهما بمغادرة المكان وأثناء تسليمها بطاقتها تلفظ عليها عنصر الضبط بكلمات جارحة بسبب مظهرها العام، وعدم ارتداء الحجاب،  والذي قابلته بالاستنكار والرفض، فما كان منه إلا استلال غصن شجرة والبدء في الاعتداء الهمجي عليها ما تسبب بجراح في كافة أنحاء جسمها، نقلت على إثرها إلى مستشفى الشفاء بغزة، وحرّرت تقرير طبي بما تعرضت له من اعتداء، حيث تقدمت بشكوى بالحادثة إلى داخلية غزة.