"تخوف من وصول طفرات جديدة"

الشخرة يكشف آخر مستجدات الحالة الوبائية لـ"كورونا" في الضفة الغربية

كمال الشخرة.
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشف الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية، صباح يوم الخميس، عن آخر مستجدات الحالة الوبائية لفيروس "كورونا" في محافظات الضفة الغربية المحتلة.

وقال الشخرة، في حديثٍ (لإذاعة صوت فلسطين): "إنّ الأرقام الموجودة لإصابات فيروس "كورونا" هي لحالات طارئة"، مُشيراً إلى أنّ الأرقام الحالية لعدد المصابين لا تعكس الحالة الوبائية الحقيقية على أرض الواقع بسبب إضرابات الطواقم الطبية

وأضاف: "أنّ الأرقام أكبر بكثير من ذلك، وللأسف نحن نجري الفحوصات على بعض المرضى الذين تسوء حالتهم، لافتاً إلى أنّ هناك طفرات عديدة في فلسطين، منها البريطانية والجنوب الإفريقية،

وتابع: "إنّ هناك تخوف من وصول طفرات جديدة إلى فلسطين، وحتى لا ندخل في دوامة جديدة يجب على المواطنين اللالتزام، وهو ما لا يحصل هذه الأيام".

وبشأن لقاحات "كورونا"، أوضح أنّ وزارة الصحة ستستلم اليوم، كمية من اللقاحات الروسية بتبرع من الرئيس الشيشاني، مُردفاً "وننتظر لقاحات أخرى ستأتي من مؤسسة كوفاكس".

واختتم الشخرة، حديثه بالقول: "نحن لم ننقطع من اللقاحات حتى اللحظة، ووعدتنا شركة فايزر أن ترسل كمية من اللقاحات التي اتفقنا معها عليها خلال الأسبوع الأول من الشهر القادم".