CIA :داعش تحضر لعمليات أخرى مشابهة لهجمات باريس الدامية

130629-cia-museum-seal_0615.ss_full
حجم الخط

ذكر مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (CIA) جون برينان في تصريحات له أمس الاثنين  إن  داعش  يحضر -على الأرجح- لعمليات أخرى مشابهة لهجمات باريس الدامية، محذرا من "الثغرات" في مراقبة "المتطرفين" حرصا على حماية الحياة الخاصة.

وقال :"أعتقد بأنها ليست العملية الوحيدة التي يُعدّ لها "داعش " ، مضيفا أمام مركز أبحاث في واشنطن "لا اعتبر بالطبع" هذه الهجمات "حدثا معزولا".

وأضاف أن أجهزة الأمن والاستخبارات تدقق بالأعمال الإضافية التي يمكن أن يقوم بها مقاتلو التنظيم، موضحا أن أجهزة الاستخبارات العالمية "تبذل جهدا كثيفا" لكشف مشاريع الاعتداءات هذه.

وأكد برينان أن التنظيم "لم يكتف بممارسة أنشطته الدامية في العراق وسوريا وإقامة فروع محلية في الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا وأفريقيا، بل وضع برنامج عمليات خارجية ينفذها الآن مع تأثيرات دامية".

ويأتي تحذير مدير "CIA" مع تحذيرات مسؤولين غربيين على غرار رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس الذي أكد في وقت سابق  أن على فرنسا وأوروبا أن تستعدا لاعتداءات جديدة.

وجاءت تصريحات برينان بعد ثلاثة أيام من سلسلة اعتداءات هزت العاصمة الفرنسية باريس، وخلّفت 130 قتيلا، وبعد أسبوعين من الاعتداء الذي تبناه تنظيم الدولة ضد طائرة روسية تحطمت في سيناء، مما أسفر عن مقتل ركابها الـ224 نهاية الشهر الماضي.