ارقام جلوس الثانوية العامة 2021 في توجيهي الاردن

ارقام جلوس الثانوية العامة 2021 في توجيهي الاردن
حجم الخط

وكالة خبر

ارقام جلوس الثانوية العامة 2021 في توجيهي الاردن حيث طلبت وزارة التربية والتعليم في المملكة الأردنية الهاشمية، كافة طلبة الثانوية العامة المسجلين للامتحان العام لعام 2021، إلى الحصول على أرقام الجلوس الخاصة بهم من خلال الرابط الإلكتروني الذي سيجري تفعيله اليوم الخميس 29/ أبريل/ نيسان.

للحصول على ارقام الجلوس اضغط هنـــا

وصرحت الوزارة لوسائل الإعلام الأردنية، إن الحصول على رقم الجلوس يتطلب أن يدخل الطالب رقمه الوطني وتاريخ ولادته للحصول على رقم جلوسه، وكذلك اسم القاعة التي سيتقدم فيها للامتحان وموقعها الجغرافي، والمباحث التي قام بتسجيلها في طلب اشتراكه.

كما دعت الوزارة كافة الطلبة إلى تدقيق بياناتهم الواردة في بطاقات الجلوس الإلكترونية، والتأكد من المباحث التي سجلوا للامتحان بها، لتجنب حدوث خطأ طارئ.

وأوضحت الوزارة طريقة التعامل في حال حدث خطأ في البيانات، فيتوجب عليه في هذه الحالة، إرسال طلب لتصويب الخطأ في الخانة المخصصة والمعدة لذلك على الصفحة ذاتها، وذلك في موعد أقصاه مساء الاثنين الموافق لــــ3 أيار/مايو المقبل.

وقالت الوزارة إن هذه الخطوة تأتي في إطار الحرص على سلامة الطلبة، ومراعاة للوضع الوبائي الراهن، وتجنبًا للاكتظاظ في مديريات التربية والتعليم.

يذكر أن عدد الطلبة المتقدمين للامتحان في المملكة الأردنية الهاشمية لهذا العام بلغ 207076 طالبا وطالبة، وسوف يقدم الطلبة الاختبارات وسط اجراءات وقائية واحترازية مشددة لتجنب إصابة الطلبة بالفيروس، في ظل الارتفاع المستمر في أعداد الإصابات في الأردن ومختلف دول العالم.

وللتسجيل لامتحان الثانوية العامة 2021 في الأردن، يتوجب على الطلبة الدخول إلى الرابط الرسمي، ثم كتابة الرقم الوطني المكون من 10 أرقان، أو رقم الجلوس المكون من 3 إلي 6 خانات في الخانة المخصصة، ثم اختيار تاريخ الميلاد بالترتيب التالي يوم/ شهر/ سنة، ثم النقر علي “تسجيل الدخول”، وفي حال كان الطالب غير اردني يقوم بالنقر علي الرابط الرسمي لمعرفة رقم الجلوس توجيهي لغير الاردني.