وقفة دعم وإسناد للأسير المضرب عماد سواركة في أريحا

اعتصام لأهالي الأسرى في أريحا
حجم الخط

أريحا - وكالة خبر

شارك العشرات من أهالي الأسرى، اليوم الخميس، في وقفة دعم وإسناد للأسير عماد سواركة، المضرب عن الطعام منذ 43 يومًا، أمام مقر الصليب الأحمر الدولي في محافظة أريحاء.

وأكّد عبد الحميد عاصي في كلمة نيابة عن محافظ أريحا والأغوار، على اهتمام ومتابعة الرئيس محمود عباس لأسرانا البواسل داخل سجون الاحتلال.

وحثّ على استمرار الفعاليات المساندة للأسرى في سجون الاحتلال، خاصة الأسرى المضربين عن الطعام احتجاجا على اعتقالهم الإداري.

من جانبه، لفت والد الأسير سواركة، إلى الوضع الصحي لابنه، حيث أنّه فقد من وزنه أكثر من 18 كغم، وبات لا يقوى على السير ويتنقل على كرسي متحرك.

بدوره، شدّد رئيس نادي الأسير، ومدير هيئة شؤون الأسرى محمد جلايطة، ورئيس نادي الأسير في أريحا عيد براهمة، في كلمات منفصلة، على دعمهم ومساندتهم للأسرى وذويهم.

وأكّد نادي الأسير اليوم الخميس أنّ الأسيرين سواركة والريماوي يواجهان أوضاعًا صحية صعبة، مع استمرار تعنت الاحتلال بالاستجابة لمطلبهما المتمثل بإنهاء اعتقالهما الإداريّ.

ويواصل الأسيران عماد سواركه (37 عامًا) من أريحا، والصحفي علاء الريماوي (43 عامًا) من رام الله، إضرابهما المفتوح عن الطعام رفضًا لاعتقالهما الإداريّ.

يُشار إلى أن الأسير سواركه معتقل منذ شهر تموز العام الماضي، وهو أسير سابق أمضى ما مجموعه في سجون الاحتلال العشر سنوات جُلّها رهنّ الاعتقال الإداريّ، وهو متزوج وأب لخمسة أطفال.