خدمة تحديث الصكوك عبر بوابة ناجز في السعودية

خدمة تحديث الصكوك عبر بوابة ناجز في السعودية
حجم الخط

وكالة خبر

خدمة تحديث الصكوك عبر بوابة ناجز في السعودية حيث تعتبر خدمة تحديث الصكوك، إحدى الخدمات الإلكترونية، وتمكن هذه الخدمة المقدمة عبر بوابة ناجز، المستفيد من تسجيل وتحديث الصك اليدوي الخاص به، وهذه الخدمة مجانية ولا تتطلب دفع رسوم.

وتنبثق هذه الخدمة عن وزارة العدل في المملكة العربية السعدية، التي تقدم كثير من الخدمات الإلكترونية للمواطنين في المملكة العربية السعودية.

وقد ساعدت الأزمة التي خلقها فيروس كورونا المستجد في المملكة العربية السعودية، إلى تحويل كافة الخدمات إلى إلكترونية لتجنب التكدس والزحام في الأماكن الحكومية وغيرها.

ويمكن الحصول على خدمة تحديث الصكوك عبر بوابة ناجز من خلال الدخول إلى الرابط المخصص، ثم تسجيل الدخول إلى البوابة عبر النفاذ الوطني المحدد من خلال الاسم الخاص بالمستخدم ورقم المرور ورمز العبور.

بعد ذلك يتوجه المستخدم إلى القائمة الرئيسية، ويختر الخدمات الإلكترونية، ثم العقارات، ثم ينتقل إلى خدمة تحديث الصكوك، ويجب الاطلاع على شروط تقديم الخدمة والتأشير على التعهد، ثم التقدم بطلب جديد.

والخطوة التالية هي تعبئة البيانات، مثل رقم الصك الخاص بالمستخدم، ثم إرفاق صورة الصك من الأمام والخلف، ثم تحفظ البيانات بالضغط على حفظ، بعد ذلك يتم إرسال الطلب.

ويجب إدخال رقم الجوال الخاص بالمستخدم في حال أراد إرسال الإشعارات، وعند إدخال رقم الجوال الخاص بالمستخدم، يتم استلام الطلب وإشعار المستخدم بالمستجدات المتعلقة بخدمة تحديث الصكوك.