مطالبات بوقف بث مسلسل قهوة نص نص بتهمة الإساءة للمحامين

مطالبات بوقف بث مسلسل قهوة نص نص بتهمة الإساءة للمحامين
حجم الخط

القاهرة - وكالة خبر

تقدم المحامي المغربي عمر الدوادي بقضية ضد صناع مسلسل "قهوة نص نص" بسبب ما وصفه بإساءة العمل لمهنة المحاماة، وعلى الرغم من نفي مخرج العمل هشام الجباري أي اساءة للمهنة إلا أن الجمعية الوطنية للمحاميين الشباب بالمغرب كان لها رأي آخر.

وقامت الجمعية الوطنية للمحاميين الشباب بالمغرب بالتقدم بشكوى إلي الهيئة العليا للاتصال السمعي والبصري ضد المسلسل وهددت برفع دعوى قضائية.

ومن جانبه قال المخرج هشام الجباري في تصريحات لـ" سكاي نيوز " أن المسلسل لا يهدف للإساءة لأي مهنة، ولكن الشخصيات تعيش مواقف مختلفة في قالب كوميدي وأضاف أنه يحترم جميع المهن والكل سواسية.


يشار أن الجمهور المغربي رفض اقامة دعوى قضائية ضد صناع العمل وقام الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي بنشر تغريدات ضد المحاكمة ووصفوا الأمر بال"مهزلة".

شارك المخرج المسرحي أمين ناسور في رفض محاكمة صناع المسلسل وقال في تدوينة له " لسنا مجتمع ملائكة": "...عوض أن نقيم المنتوج الفني إبداعيا ونتكلم عن مواطن قوته ومكامن ضعفه، نركب على موجة تقييده ومصادرة حقه في التطرق لحالات مجتمعية موجودة وتعيش بيننا، البارحة احتج العدول واليوم أحد المحاميين -حتى لا نعمم-، وغدا ستسمع كل المهن تحتج لكي تقدم في المنتوج الإبداعي كالمدينة الفاضلة والملائكة التي تمشي على الأرض"

وأضاف " المبدع يرصد مجتمعه ويقدمه كما يراه ويعيشه بتصور فني يخصه، فإما أن نقبله ونعجب به، وإما أن يستفزنا إيجابيا ونناقشه فنيا واجتماعيا وسياسيا إن شئتم، ولكن لا يمكن بأي شكل من الأشكال منعه... لماذا الحساسية المفرطة؟"

الجدير بالذكر أن مسلسل "قهوة نص نص" هو مسلسل كوميدي، تدور أحداثه في مقهى بالدار البيضاء ويتعرض العاملين في المقهى لمواقف كوميدية. المسلسل من بطولة محمد باسو، ساندية تاج الدين، فتاح الغرباوي وغيرهم من النجوم. المسلسل من تأليف محمد بوفتاس ومن إخراج هشام الجباري.