بعد قرار الرئيس

الشعبية: كان على القيادة أنّ تسعى لفرض الانتخابات بالقدس لا أنّ تُرهن إجرائها بموافقة الاحتلال

الشعبية
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم الجمعة، عن رفضها لقرار تأجيل الانتخابات والارتهان للموافقة "الإسرائيلي" على إجرائها في القدس.

وقالت الجبهة في بيانٍ وصل وكالة "خبر": "كان على القيادة الفلسطينيّة ألّا تُرهن قرارها بشأن الانتخابات بموافقة الاحتلال لإجرائها في مدينة القدس، بل أنّ تسعى لفرضها كشكلٍ من أشكال إدارة الاشتباك حول عروبتها، فالانتخابات في القدس أو في أي مكانٍ في فلسطين لا يحتاج لإذنٍ "إسرائيلي".

وأضافت: "التداعيات السلبيّة المتوقّعة لقرار تأجيل الانتخابات يتطلّب من الجميع معالجة وطنيّة مسؤولة، خاصة أنّه يوقف عملية المصالحة وجهود إنهاء الانقسام ويفتح على تعميق الأزمة الداخليّة أكثر فأكثر، والتي أنهكت وتُنهك المجتمع الفلسطيني، وتشكّل بالنسبة للعدو البيئة الأمثل لاستكمال مشروعه الاستعماري الاستيطاني، والعمل على تصفية حقوق شعبنا".

كما حذّرت الجبهة الشعبيّة من اللجوء لأيّة قرارات أو إجراءات للهروب من تداعيات القرار والتي يمكن أن تُساهم باستمرار حالة الانقسام على ما هي عليه بل وتعمّق منها، داعيةً أيضاً إلى عدم الاستجابة لشروط اللجنة الرباعيّة بالعودة إلى المفاوضات.

يُذكر أنّ الرئيس محمود عباس، أعلن في ختام اجتماع القيادة الفلسطينية الذي عُقد بمقر الرئاسة في رام الله مساء يوم الخميس،عن تأجيل الانتخابات العامة الفلسطينية، لحين ضمان مشاركة الأهالي في القدس بها.