الدوري المصري

بالفيديو.. المقاولون يعطل قطار الزمالك في الدوري

حجم الخط

وكالة خبر

سقط فريق الزمالك في فخ التعادل أمام ضيفه المقاولون العرب، بنتيجة (2-2) مساء يوم الخميس على ستاد القاهرة، في اللقاء المؤجل من الجولة 18 للدوري المصري.

تقدم المقاولون من ضربة جزاء في الدقيقة 23 عن طريق محمد سمير، لكن الزمالك تعادل من ضربة جزاء سجلها أشرف بن شرقي في الدقيقة 30.

ونجح بن شرقي في التقدم بالدقيقة 49، لكن المقاولون أحرز التعادل في الدقيقة 80 بهدف عبد الله ياسين.

وفقد الزمالك بقيادة مدربه الفرنسي باتريس كارتيرون، نقطتين غاليتين في سباق الصدارة، وارتفع رصيده إلى 40 نقطة، بينما رفع المقاولون بقيادة مدربه عماد النحاس، رصيده إلى 19 نقطة في المركز الثالث عشر.

بدأت المباراة سريعة بين الفريقين ومحاولات للوصول إلى هدف مبكر، واعتمد المقاولون على انطلاقات الجناح لويس إدواردو في المساحات خلف عبد الله جمعة الظهير الأيسر.

واتسمت المباراة بالالتحامات البدنية القوية، لإغلاق المساحات أمام هجوم الزمالك.

ونجحت حيلة النحاس بالاعتماد على انطلاقات إدواردو في إزعاج الزمالك، بعد كرة عرضية سريعة وصلت إلى عبد الله ياسين، الذي حصل على ركلة جزاء بعد تدخل من طارق حامد ومحمد عبد الغني.

وسجل محمد سمير هدف التقدم للمقاولون في الدقيقة 23 من ضربة جزاء، بينما غابت فعالية هجمات الزمالك.

ووجه بن شرقي تسديدة طائشة بعيدا عن المرمى، قبل أن تضيع رأسية من محمد عبد الغني فوق العارضة.

واحتسب الحكم ضربة جزاء لصالح الزمالك، بعد سقوط حميد أحداد، سجل منها أشرف بن شرقي هدف التعادل في الدقيقة 30.
 

سدد أحداد كرة خطيرة، لكن الشامي أبعدها باقتدار، قبل أن يضيع جمعة فرصة خطيرة للزمالك من مرتدة سريعة، حيث سدد بجوار القائم.

وجه بن شرقي تصويبة خطيرة بجانب القائم، قبل أن يبعد فاروقا عرضية زملكاوية خطيرة، فيما وجه طارق حامد تصويبة فوق العارضة، لينتهي الشوط الأول بالتعادل بين الفريقين.


تقدم الزمالك مع بداية الشوط الثاني، بهدف سجله أشرف بن شرقي برأسية لعرضية حمزة المثلوثي، التي أخطأها الحارس محمود أبو السعود في الدقيقة 49.

حاول المقاولون الرد سريعا من خلال عرضية فاروقا التي أبعدها جنش، ثم تصويبة عبد الله ياسين التي تصدى لها حارس الزمالك.

أشرك المقاولون الثنائي أحمد الشيمي وعمر فتحي للسيطرة على وسط الملعب على حساب يوسف الجوهري وكريم مصطفى في الدقيقة 66، فيما دفع الزمالك بالثنائي حازم إمام وشيكابالا على حساب أوباما والمثلوثي.

وأرسل عبد الله جمعة عرضية سريعة لم يستغلها شيكابالا، فيما سدد عبد الله ياسين لاعب المقاولون فوق العارضة.

وأضاع المقاولون فرصة سريعة في منطقة الجزاء، بعد تدخل الدفاع، ثم أشرك عماد النحاس لاعبه محمد حمدي زكي على حساب محمد مجلي لمزيد من الضغط على الدفاع الأبيض.

وسجل عبد الله ياسين هدف التعادل في الدقيقة 80 من تسديدة مميزة في المرمى، وتحول الزمالك للهجوم مجددا لكن دون جدوى.

ودفع كارتيرون بالثنائي مروان حمدي وأحمد أبو الفتوح على حساب حميد أحداد وعبد الله جمعة في الدقيقة 85، ورد المقاولون بتغييرين لتنشيط وسط الملعب بنزول أحمد داودا ووسيم النغموشي على حساب عبد الله ياسين ومحمد رزق.

وفي الوقت بدل الضائع، أرسل بن شرقي عرضية طائشة، قبل أن يضيع شيكابالا فرصة خطيرة تصدى لها مدافع المقاولون قبل أن تتجاوز خط المرمى، لتنتهي المباراة بالتعادل 2-2.