الخارجية تؤكّد استمرار التنسيق الفلسطيني الأردني المشترك لدعم المقدسيين

وزارة الخارجية والمغتربين
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعربت وزارة الخارجية والمغتربين وباسم دولة فلسطين، اليوم الجمعة، عن شكرها وتقديرها للمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، ملكاً وحكومة وشعباً، ولنظيرتها وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية لمصادقتها على 14 اتفاقية مع أهالي حي الشيخ جراح لإسناد حقهم في منازلهم.

وقالت الخارجية، في بيانٍ صحفي: "إنّ هذه الخطوة، تأتي تتويجاً لجهود فلسطينية أردنية سابقة، تم من خلالها الحصول على جميع الأوراق والوثائق الثبوتية المتوفرة لدى الأشقاء في الأردن، بما فيها شهادة تبين أنّ وزارة الإنشاء والتعمير عقدت اتفاقية مع وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" لإنشاء 28 وحدة سكنية في حي الشيخ جراح".

وأضافت: "أنّ وزارة الإنشاء والتعمير عقدت اتفاقيات فردية مع الأهالي لإقامة مساكن لهم في الحي، وكذلك استجابت الجهات الأردنية المختصة لجميع الطلبات ذات الصلة التي تقدم بها أهلنا في حي الشيخ جراح، بما يدعم موقفهم وحقوقهم".

وأكّدت الخارجية، على أنّ هذه المصادقة هي استمرار للتنسيق الفلسطيني الأردني المشترك لدعم صمود المقدسيين عامة، وأهالي حي الشيخ جراح خاصة، وإسنادهم لتثبيتهم في القدس في وجه عمليات التهجير واقتلاعهم من منازلهم بالقوة التي تمارسها سلطات الاحتلال.

واختتمت الخارجية بيانها بالقول: " إنّ وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية الشقيقة، صادقت على 14 اتفاقية كانت قد عقدت بين وزارة الانشاء والتعمير الأردنية سابقاً وأهالي حي الشيخ جراح، في تأكيد جديد على الجهود الأردنية الأخوية الصادقة المبذولة لإسناد ودعم قضية أهلنا في حي الشيخ جراح".