متى موعد اول ايام عيد الفطر 2021 في الجزائر

متى موعد اول ايام عيد الفطر 2021 في الجزائر
حجم الخط

وكالة خبر

متى موعد اول ايام عيد الفطر 2021 في الجزائر حيث يستعد الجزائريون مع اقتراب دخولنا في العشر الأواخر من رمضان، إلى استقبال عيد الفطر المبارك أعاده الله على جميع العرب والمسلمين بالخير والبركة.

ويتساءل كثير من الجزائريين عن موعد عيد الفطر السعيد للعام 2021، لإتمام الاستعدادات والتحضيرات الخاصة بالعيد في الجزائر ومختلف الدول.

ويشغل موعد عيد الفطر الكثير من العرب والمسلمين في مختلف الدول العربية، وهو ما يجعل السؤال عنه يتصدر محركات البحث في مختلف الدول العربية.

ووفقا للحسابات الفلكية من أهل الاختصاص فمن المتوقع أن يكون شهر رمضان هذا العام في الجزائر 30 يوماَ، بالتالي فإن عيد الفطر 1 شوال 1442 يكون موافقًا ليوم 13 مايو 2021 أول أيام عيد الفطر.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن موعد عيد الفطر رسمياً في دولة الجزائر، بعد العمل بالسنة والخروج لاستطلاع هلال شهر شوال بعد غروب شمس اليوم 29 من شهر رمضان والذي يوافق تاريخ 11 مايو.

وعليه فتكون عطلة عيد الفطر لهذا العام من يوم 13 مايو إلى 15 مايو، وفقد يكون يوم 12 مايو هو أول أيام عيد الفطر بالتالي تكون إجازة العيد من يوم 12 إلى 14 مايو.

ورغم اختلاف بعض الطقوس، فيحتفل الجزائريون بعيد الفطر المبارك بسماع خطبة العيد والتكبيرات، وارتداء أجمل الثياب، وتبادل الزيارات مع الأهل والأحبة، وصنع الحلويات اللذيذة وتقديمها.