كم باقي على العيد الفطر 2021 في السعودية

كم باقي على العيد الفطر 2021 في السعودية
حجم الخط

وكالة خبر

كم باقي على العيد الفطر 2021 في السعودية حيث ينتظر المسلمون في كل مكان عيد الفطر المبارك 2021، للاحتفال مع الأهل والأحبة بهذه المناسبة.

كما يشغل موعد عيد الفطر المبارك أذهان كثير من العرب والمسلمين، خاصة في المملكة العربية السعودية للاستعداد للعيد واستغلال اجازة العيد في قضاء وقت ممتع.

ومن المتوقع أن يكون عيد الفطر المبارك لهذا العام 30 يوم، وهو ما يعني أن عيد الفطر 1 شوال، سيكون يوم الخميس الموافق 13 مايو/ أيار.

وسيتم استطلاع الهلال يوم الثلاثاء 29 رمضان، الموافق 11 مايو/ أيار، وفي حال ثبتت رؤية الهلال سيتم إعلان العيد يوم الأربعاء الموافق 12 مايو/ أيار.

وقد اتفقت معظم الدول العربية على أن موعد عيد الفطر لهذا العام سيكون يوم الخميس الموافق 13 مايو / أيار، أعاده الله على الأمة العربية والإسلامية بالخيرات.

ويتمسك الشعب السعودي في المملكة العربية السعودية بعاداتهم وتقاليدهم المتوارثة من أجدادهم منذ زمن قديم، وبقدوم عيد الفطر في السعودية، ويقومون بإحياء هذه العادات والطقوس في كل عام.

ويبدأ يوم العيد في السعودية بالمناسك الدينية المفروضة، فيلبس الرجال ثيابهم ويتطيبون بالعود قدوة بالرسول الكريم، فيذهبون إلى المساجد لتأدية صلاة العيد والاستماع إلى خطبة العيد ومن ثم تردد تكبيرات العيد.

ومن عادات العيد في السعودية أن يحمل الأطفال سلال الحلوى والتمر لتوزيعها على المصلين ويقومون بتبادل تهاني العيد بقولهم “عساكم من عواده”.