قرار الإلغاء بسبب مروان البرغوثي

مصدر فلسطيني: عُرض على الرئيس عباس 4 حلول لتمكين المقدسيين من المشاركة في الانتخابات

الرئيس يصادق
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

كشف مصدر فلسطيني مطلع لموقع "ميدل إيست آي"، مساء أمس الجمعة، أنه تم عرض أربعة حلول على الأقل على الرئيس الفلسطيني بهدف تمكين المقدسيين من المشاركة في الانتخابات.

وحسب ما أورده الموقع، نقلًا عن المصدر الفلسطيني وهو أحد المشاركين في عملية التحضير للانتخابات - رفض الكشف عن هويته-، أنه خلال الأسابيع الأخيرة عرضت على الرئيس عباس خيارات عدة عملية تهدف لمشاركة أهل القدس الشرقية خلال الاجتماعات الداخلية.

وأشار إلى أن الحلول الممكنة شملت وضع محطات اقتراع في منشآت للأمم المتحدة بالقدس أو في السفارات الأوروبية، أو تسهيل التصويت الإلكتروني، أو وضع مراكز اقتراع داخل القدس.

وأفاد بأن الرئيس عباس تذرع بالقدس لتأجيل الانتخابات وحماية موقفه من منافسيه داخل حركة فتح، فيما أعرب عن إحباطه من الساعات الطويلة التي أمضاها في التحضير للانتخابات، قائلًا: "كانت هناك إرادة حقيقية لإجراء انتخابات، لكن منذ اليوم الأول الذي قرر فيه القيادي في حركة فتح مروان البرغوثي (منافس عباس) خوضها، علمنا أنه لن تكون هناك انتخابات".

وتابع: "إن الانتخابات كانت جدّية حقا، ولم تكن هناك مشكلة مع حماس، وكان هناك اتفاق، ولكن المشكلة كانت فقط داخل حركة فتح".

ونقل الموقع في وقت سابق، نفي عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير، أحمد مجدلاني، وجود أي حلول طرحت على الطاولة بشأن القدس، قائلًا: "هذا ليس صحيحا، ولم يطرح، كما أنه لم تكن هناك أي مقترحات من الاتحاد الأوروبي أو الأمم المتحدة بهذا الشأن".