الدوري المصري

بالصور: الأهلي يسقط في فخ التعادل أمام الجونة

حجم الخط

وكالة خبر

قط الأهلي في فخ التعادل أمام ضيفه الجونة، بنتيجة 1-1، مساء يوم الجمعة، على ملعب الأهلي بمدينة السلام، في اللقاء المؤجل من الجولة السادسة عشر للدوري المصري.

تقدم الأهلي في الدقيقة 57 للاعبه البديل طاهر محمد طاهر ولكن محمد نجيب مدافع الأهلي السابق ولاعب الجونة الحالي سجل هدف التعادل القاتل في الدقيقة 86.

ورفع الأهلي رصيده بقيادة مدربه بيتسو موسيماني إلى 37 نقطة في المركز الثاني خلف الزمالك المتصدر بفارق 3 نقاط، وارتفع رصيد الجونة بقيادة مدربه رضا شحاتة إلى 25 نقطة في المركز التاسع.

جاءت المباراة متوسطة المستوى وأهدر الأهلي عدة محاولات على المرمى واستغل الجونة حالة الهدوء في أداء الفريق الأحمر في الشوط الثاني والتعديلات التكتيكية غير المبررة من موسيماني.

بدأ الأهلي المباراة بضغط هجومي ووجه كهربا تسديدة سهلة في يد الحارس إسلام طارق، وأرسل شريف عرضية سهلة في يد الحارس وأهدر حسين الشحات فرصة محققة بتسديدة بجوار القائم.

لعب الجونة بتحفظ دفاعي واضح ومحاولات لغلق المساحات أمام لاعبي الأهلي وأبعد دفاع الجونة عرضية خطيرة من كهربا الذي مرر إلى شريف ثم تمريرة عرضية من كهربا أنقذها الدفاع.

وأبعد دفاع الجونة عرضية من ناصر ماهر بينما أجرى الجونة تغييرًا اضطراريًا بنزول عمرو سعداوي على حساب جوزيف نجويم في الدقيقة 33، وظهرت أول هجمة خطيرة للجونة بعرضية الشبراوي التي حولها مبومبو بجوار القائم.

وغادر سعد سمير للإصابة مع الدقيقة 39 لصالح ياسر إبراهيم، وضاعت كرة عرضية من الجونة ورد محمد نجيب عرضية كهربا السهلة وخرج الشوط الأول بالتعادل دون أهداف.

ودفع الأهلي بالثنائي أفشة وطاهر محمد طاهر على حساب كهربا وناصر ماهر مع بداية الشوط الثاني كما أشرك الجونة الثنائي كريم الطيب وعمرو عبد الفتاح بدلاً من محمد الحبيب يكن ومبومبو.

ازداد إيقاع اللقاء سرعة من الفريقين، ووجه طاهر ضربة رأس بجوار القائم ونال كريم الطيب إنذارًا كما حصل بيكهام على إنذار وسجل طاهر هدف التقدم من تسديدة قوية في الدقيقة 57 فشل الحارس إسلام طارق في إبعادها.

ورد القائم تسديدة صاروخية من أفشة، وأضاع حسين الشحات انفرادًا بتمريرة من أفشة.

ودفع الجونة بآلان كيامبادي على حساب محمود الشبراوي وأشرك الأهلي لاعبه محمد هاني على حساب حسين الشحات في الدقيقة 68.

كاد محمد الشناوي حارس الأهلي أن يرتكب خطأ بالمراوغة بالكرة في منطقة الجزاء ولكنه تخلص من اللعبة سريعًا، وأشرك الأهلي مهاجمه صلاح محسن على حساب محمد شريف في الدقيقة 74 وأمسك الحارس تسديدة من أفشة.

ودفع الجونة بالمهاجم محمد رجب على حساب أحمد عامر، وسدد كيامبادي بجوار القائم وأبعد الجزار كرة سريعة من أفشة ونجح محمد نجيب في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 86 من رأسية متقنة مستغلاً عرضية متقنة من عمرو عبد الفتاح، ليرفض الاحتفال بالهدف.

بعدها أبعد الشناوي تسديدة خطيرة من نور السيد، وأرسل أفشة كرة عرضية أبعدها الحارس إسلام طارق وحاول الجونة استهلاك الوقت ليخرج اللقاء بالتعادل بين الفريقين.

بالصور: الأهلي يسقط في فخ التعادل أمام الجونة
بالصور: الأهلي يسقط في فخ التعادل أمام الجونة
بالصور: الأهلي يسقط في فخ التعادل أمام الجونة
بالصور: الأهلي يسقط في فخ التعادل أمام الجونة