فتوح يدعو لحماية العمال ومحاسبة الاحتلال على انتهاكاته بحقهم

روحي فتوح
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

دعا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، المفوض العام للعلاقات الدولية روحي فتوح، منظمة العمل الدولية ونقابات العمال الدولية، وجميع المؤسسات الحقوقية، إلى الوقوف عند معاناة العمال الفلسطينين.

وطالب فتوح، في بيان صحفي أصدره اليوم السبت، لمناسبة يوم العمال العالمي، بتوفير الحماية للعمال الفلسطينيين ومحاسبة الاحتلال الإسرائيلي على انتهاكاته للاتفاقات الدولية وحقوق الانسان.

وأثنى على دور العمال الفلسطينين الريادي في مسيرة التحررالوطني وبناء الاقتصاد الفلسطيني، معبّرًا عن بالغ تقديره واحترامه للعمال الفلسطينين لدورهم في بناء وتنمية مؤسسات الدولة الفلسطينية. 

وذكر أنّ قطاع العمال يعد ركيزة أساسية من ركائز قطاعات مجتمعنا المختلفة، والعمال شكلوا دومًا أداة من أدوات العمل الوطني في تعزيز الانتماء للوطن والتمسك بالأرض ورفض الاحتلال.

وأشاد بصمود العمال الذين عانوا كثيرا جراء انتشار جائحة كورونا وما يعانوه من اضطهاد جراء ممارسات الاحتلال المخالفة لكل الأعراف والقوانين من ممارسات الملاحقة والمطاردة والاعتقال والقتل على حواجز الموت، والمساومة على لقمة عيشهم.

وأكّد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، على اهتمام الرئيس محمود عباس والحكومة بهذه الطبقة المهمة من أجل تعزيز صمودهم والعيش بكرامة وحرية.

وفي ختام بيانه، حَّيا الطبقة العاملة وشهداءها الذين سقطوا من أجل لقمة العيش وسطروا أروع ملاحم البطولة والفداء من أجل الحرية والاستقلال.