صور تهنئة بمناسبة عيد العمال 2021

صور تهنئة بمناسبة عيد العمال 2021
حجم الخط

وكالة خبر

صور تهنئة بمناسبة عيد العمال 2021 حيث يصادف اليوم الأول من مايو أيار، عيد العمال في معظم الدول العربية، ويحصل الموظفون في معظم هذه الدول على اجازة رسمية بمناسبة عيد العمال.

ويعود أصل عيد العمال إلى الثمانينات حيث اندفع عدد كبير من العمال في أميركا ونظموا العديد من المظاهرات احتجاجا على سوء ظروف العمل، وساعات العمل الطويلة التي كانت تصل إلى نحو 16 ساعة في اليوم.

وحاولت الحكومة قمع المظاهرة بالقوة وهو ما زاد الأمر سوءا وامتدت المظاهرات إلى أماكن أوسع، ما اضطر الحكومة تحت الضغوط إلى تحديد ساعات العمل إلى 8 ساعات وتحسين ظروفه.

وتم اختيار يوم الأول من أيار عيد العمال، تخليدا لذكى الضحايا الذين سقطوا في الاحتجاجات، والتي ساعدت في تحسين ظروف العمل لملايين العمال فيما بعد.

ويعتبر العمل هو خط الدفاع المسؤول عن مواجهة الأخطار التي تهدد المجتمع نتيجة للأوضاع الاقتصادية المتقلبة، حيث أن له دور هام داخل كل المجتمعات، فالعمل يقلل من الفقر، والعمال مسؤولين عن تحديد مدى ارتقاء الدول.

وساعد العمل في تقليل البطالة، العمال كما ساهموا في بناء الحضارات وتقدم الأمم، وبغض النظر عن نوع المهنة فهي لها مكانة كبيرة، فجميع الأنبياء كانوا من أصحاب المهن بالحرف اليدوية البسيطة.

هناك العديد من الصور والشعارات والعبارات التي صدرت تكريما وامتنانا للعمال على كرمهم وخدمتهم لأوطانهم ومساهمتهم الكبيرة في تنمية الأوطان ورفعتها، رغم الجهد والإرهاق والأجور الضئيلة التي يتلقونها، والعمل لساعات طويلة.