متى تبدا العشر الاواخر من رمضان 2021 في السعودية

متى تبدا العشر الاواخر من رمضان 2021 في السعودية
حجم الخط

وكالة خبر

متى تبدا العشر الاواخر من رمضان 2021 في السعودية حيث يستعد المسلمون في كل أنحاء العالم لإحياء العشر الأواخر من شهر رمضان الفضيل.

ويتساءل المواطنون في المملكة العربية السعودية عن موعد بدء العشر الأواخر من شهر رمضان، لاستغلالها في الطاعات والقيام والإكثار من قراءة القرآن وفعل الخير.

وتبدأ في نهاية اليوم العشرين، أي في ليلة الواحد والعشرين، وفي هذه الليالي العشر تكون ليلة القدر بإذن الله تعالى، وفي هذا العام سوف تبدأ العشر الأواخر من شهر رمضان مع غروب شمس يوم الأحد الذي يوافق يوم الثاني من شهر أيار/ مايو من عام 2021م.

وأجمع الفقهاء أن ليلة القدر تأتي في الليالي العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، وتكون في الليالي الشفع من الأيام العشر الأواخر، وعليه فإن من قام الليالي العشر الأواخر فقد قام ليلة القدر.

دعاء العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك

- اللهم يا الله ارزقني فضل ليلة القدر، وفضل قيام ليلة القدر، اللهم سهل أموري من العسر إلى اليسر، اللهم اغفر لي ذنبي، اللهم إني أسألك بفضل ليلة القدر وأسرار ليلة القدر وأنوارها وبركاتها، أسألك أن تتقبل دعواتي، وأن تقضي حاجاتي، اللهم إن كانت هذه هي ليلة القدر فاقسم لي الخير فيها، واختم لي من فضائلك، اللهم اجعل اسمي في هذه الليلة من السعداء، وروحي مع الشهداء، يا أرحم الراحمين يا الله يا كريم.

- اللَّهمَّ إنِّي أعوذُ بِك من شرِّ ما عَمِلتُ، ومن شرِّ ما لم أعمَلْ، اللهمَّ إنَّي أعوذُ بك من شرِّ سمْعي، ومن شرِّ بصري، ومن شرِّ لساني، ومن شرِّ قلْبي، ومن شرِّ منيَّتي، اللَّهُمَّ آتِنَا في الدُّنْيَا حَسَنَةً وفي الآخِرَةِ حَسَنَةً، وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ.