تقديم التوظيف في الاستخبارات العامة 1442 في السعودية

تقديم التوظيف في الاستخبارات العامة 1442 في السعودية
حجم الخط

وكالة خبر

تقديم التوظيف في الاستخبارات العامة 1442 في السعودية حيث يتساءل المواطنون في المملكة العربية السعودية عن رابط التقدم للتوظيف في الاستخبارات العامة لعام 1442 في السعودية، بعد نشر بعض المواقع الإخبارية أخبارا عن فتح باب التقدم.

للتقديم اضغط هنــــا

ولم يصدر حتى اللحظة عن الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية، إعلانا عن فتح باب التقدم للاستخبارات العامة 1442، ومن الممكن أن يصدر ذلك خلال الساعات القادمة.

ويعد جهاز الاستخبارات من أقوى الأجهزة في المملكة العربية السعودية، كما أن رئاسة الاستخبارات العامة، واحدة من أهم الجهات السيادية في المملكة العربية السعودية، وتختص بمتابعة الحالة الأمنية السعودية، والحصول على المعلومات الاستخبارية، وتوصيلها للجهات المسئولة.

وهناك عدد من الشروط يجب توفرها في المتقدم لوظائف الاستخبارات العامة في المملكة السعودية، حددتها رئاسة الاستخبارات العامة في وقت سابق، وهي كالتالي:

- أولا يُشترط في المتقدم لوظيفة في الاستخبارات السعودية أن يكون سعودي الجنسية، كما يُشترط أن يكون نشأ على الأرض السعودية، ويستثنى من ذلك الشرط أبناء السفراء والدبلوماسيين السعوديين الذين نشأوا خارج البلاد مع آبائهم في خدمة الدولة السعودية.

- يجب ألا يكون المتقدم قد تم طرده من أحد الجهات العسكرية أو الكليات المدنية، كما يُشترط في المتقدم أن يكون حسن السير والسلوك.

-يجب ألا يكون المتقدم متهم في قضايا مخلة بالشرف، أو سبق له دخول السجن، وكذلك ُشترط عدم شغل المتقدم لأي وظيفة في القطاع الخاص أو العام عند التقدم لشغل الوظيفة.

- يجب أن يكون سن المتقدم للوظيفة أكبر من 18 سنة، وأقل من 30 سنة، وأبضا يُشترط في المتقدم ألا يكون متزوج من امرأة غير سعودية الجنسية.

- يُشترط في المتقدم أن يكون متمتع باللياقة البدنية والصحية، واجتيازه للاختبارات الرياضية التي تجريها رئاسة الاستخبارات السعودية.

- يجب على المتقدم النجاح في المقابلة الشخصية، واجتياز الكشف الطبي، وخلوه من الأمراض المزمنة، والتي قد تكون عائق للوظيفة.