متى موعد اول ايام عطلة عيد الفطر 2021 في الاردن

متى موعد اول ايام عطلة عيد الفطر 2021 في الاردن
حجم الخط

وكالة خبر

متى موعد اول ايام عطلة عيد الفطر 2021 في الاردن حيث يهتم كثير من المواطنين في المملكة الأردنية الهاشمية بمعرفة موعد عيد الفطر المبارك 2021 لبدء الاستعداد له، بعد دخولنا في العشر الأواخر من شهر رمضان الفضيل.

ووفقا للحسابات الفلكية فمن المتوقع أن موعد العيد في الأردن وفي الكثير من الدول العربية والإسلامية سيوافق هذا العام 2021 بتاريخ 13 مايو / أيار الجاري والذي يوافق يوم الخميس من الأسبوع القادم، كما أعلنت معظم الدول العربية والإسلامية، وعليه فإن عطلة عيد الفطر تبدأ من تاريخ 29 رمضان.

ويأتي عيد الفطر بعد صيام شهر رمضان الكريم الذي من المتوقع أن يكون عدد أيامه لهذا العام 30 يوما، يحاول المسلمون استغلالها في الطاعات والعبادات والذكر.

وفي أول أيام عيد الفطر في الأردن يتوجه المسلمون للاحتفال أولا بأداء الصلاة صباحا، ثم تبدأ الاحتفالات الدينية والعادات التي تختلف من بلد إلى آخر، وفي الغالب يخصص للزيارات والمعايدات فيه.

كما تحتضن المملكة الأردنية العديد من الأشقاء العرب الذين قدموا واستقروا فيها، بسبب الظروف السياسية أو بحثًا عن الرزق، فالتركيبة السكانية لا يمكن أن تتجاهل السوريين والعراقيين وأيضًا المصريين، كعنصر بارز ويلعب دورًا كبيرًا في ترك بصمات اجتماعية من عادات وتقاليد.

تحرص كل جالية عربية في عيد الفطر، على عاداتها وتقاليدها ولا تجعل من وجودها في الأردن وسيلة لنسيان العادات الأصيلة.

وقد تميزت المملكة الأردنية الهاشمية بثقافتها، وبأجواء الأعياد الخاصة حيث تقاليد وطقوس العيد في الأردن التي من ضمنها وأهمها الكرم الأردني الذي ظهر في حُسن الضيافة، إضافة إلى الاهتمام بأجواء العيد.