الدوري الانجليزي

بالصور: آرسنال يجتاز نيوكاسل بسهولة

حجم الخط

وكالة خبر

لم يجد آرسنال صعوبة تذكر في تخطي مضيفه نيوكاسل يونايتد، وفاز (2-0) مساء يوم الأحد، ضمن الجولة الرابعة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز.
 
وسجل محمد النني (5) وبيير إيميريك أوباميانج (66) هدفي اللقاء.
 
ورفع آرسنال رصيده بهذا الفوز إلى 49 نقطة في المركز التاسع، فيما بقي رصيد نيوكاسل 36 نقطة في المركز السابع عشر.
 
واعتمد مدرب آرسنال ميكيل أرتيتا، على طريقة اللعب 4-2-3-1، حيث وقف دافيد لويز إلى جانب جابرييل ماجالهاييس في عمق الدفاع بإسناد من الظهيرين هكتور بيليرين وجرانيت تشاكا، وتمركز محمد النني وداني سيبايوس في وسط الملعب، فيما تحرك الثلاثي ويليان ومارتن أوديجارد وجابرييل مارتينيلي، خلف المهاجم الصريح بيير إيميريك أوباميانج.

في الناحية المقابلة، لجأ مدرب نيوكاسل ستيف بروس، إلى طريقة اللعب 5-3-2، حيث تكون الخط الخلفي من الخماسي جاكوب ميرفي وفيديريكو فرنانديز وكياران كلارك وبول ديموت ومات ريتشي، وقام شون لونجستاف بدور لاعب الارتكاز، وتحرك أمامه جونجو شيلفي وميجيل ألميرون، خلف ثنائي الهجوم المكون من ألان ساينت ماكسيمين وكالوم ويلسون.
 
وافتتح آرسنال التسجيل في الدقيقة الخامسة، عندما تلقى بيليرين كرة طويلة في الناحية اليمنى، ليرسلها أمام المرمى، حاول أوباميانج متابعتها دون أن ينجح، لتتهادى أمام النني الذي سدد من خارج منطقة الجزاء كرة قوية استقرت على يمين الحارس مارتن دوبرافاكا.

وتأخر رد نيوكاسل على هدف ’رسنال حتى الدقيقة 18، عندما انطلق ريتشي بالكرة من الناحية اليسرى، قبل أن يمرر إلى ماكسيمين الذي تخطى لاعبين اثنين وسدد كرة أبعدها الحارس مات رايان بأطراف أصابعه فوق المرمى.
 
ولم يستطع نيوكاسل يونايتد إيصال الكرة إلى ماكسيمين وويلسون في الأمام، في وقت عمد فيه آرسنال إلى السيطرة على منتصف الملعب

وتألق الحارس دوبرافاكا في التصدي لتسديدة محكمة من تشاكا في الدقيقة 29، لتتحول الكرة إلى ركنية تابعها النني برأسه وأبعدها ألميرون من خط المرمى.
 
وواصل نيوكاسل اعتماده على الكرات الطويلة العقيمة في ظل تماسك لافت من دفاع آرسنال، في وقت هدأ فيه إيقاع اللعب ولم تسنح للفريقين أي فرصة حتى نهاية الشوط، باستثناء ركلة حرة مباشرة لآرسنال نفذها أوديجارد في الحائط البشري بالدقيقة 43.

وتعرض دافيد لويز للإصابة مع بداية الشوط الثاني، ما أرغمه على الخروج من الملعب، ليدخل مكانه الإنجليزي كالوم تشامبرز في الدقيقة 53.
 
ولحق ماكسيمين بكرة طويلة قبل تشامبرز، لكت تمريرته أمام المرمى نحو ويلسون، أبعدها دفاع آرسنال في الدقيقة 60.

وعزز آرسنال تقدمه في الدقيقة 66، عندما حصل مارتينيلي على الكرة في الناحية اليسرى، ليرسلها قوية وسريعة داخل منطقة الجزاء، تابعها أوباميانج بلمسة واحدة من مسافة قريبة في الشباك.

ومر النصف الثاني من الشوط الثاني بهدوء تام، دون وجود تهديد حقيقي على مرمى الفريقين، رغم دخول جولينتون إلى تشكيلة نيوكاسل ونيكولاس بيبي إلى تشكيلة آرسنال، وتلقى بديل نيوكاسل فابيان شار البطاقة الحمراء في الدقيقة الأخيرة، بعد تدخل قاس بحق مارتينيلي. 

بالصور: آرسنال يجتاز نيوكاسل بسهولة
بالصور: آرسنال يجتاز نيوكاسل بسهولة
بالصور: آرسنال يجتاز نيوكاسل بسهولة