محكمة "عوفر" تعقد جلسة محاكمة للأسيرتين شذى الطويل وربى عاصي

محكمة الاحتلال
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلن مكتب إعلام الأسرى، أن محكمة "عوفر" العسكرية الإسرائيلية، عقدت اليوم الإثنين جلسة محاكمة للأسيرتين شذى الطويل (21 عامًا) من البيرة، وربى عاصي (20 عامًا) من بلدة بيت لقيا غرب رام الله.

وذكر المكتب في بيانٍ صحفي اليوم، أن قوات الاحتلال اعتقلت الطويل بتاريخ 2/11/2020 بعد مداهمة منزل عائلتها، ووجهت لها تهمة نشاطها الطلابي السياسي في جامعة بيرزيت.

وأفاد بأنه منذ اعتقالها لم يزرها ذووها أو تتحدث معهم عبر الهاتف، وتم تأجيل محاكمتها عدة مرات، واليوم تعقد لها لجلسة جديدة، ومن المتوقع إصدار حكم بحقها، وهي تقبع في سجن "الدامون".

وأشار إلى أن الأسيرة عاصي اعتُقلت بتاريخ 9/7/2020 من منزلها بطريقة همجية، إذ زجتها قوات الاحتلال داخل الجيب العسكري، وأجبرتها على الجلوس على أرضية الجيب القذرة، ونقلها إلى ساحة أحد معسكرات جيش الاحتلال.

ونوه إلى أن إحدى المجندات تعمدت جرها بعنف وهي مقيدة اليدين والرجلين، فكادت أن تقع عدة مرات، وبسبب القيود المشددة أُصيبت بنزيف في رجلها، كما تم تهديدها من ما يسمى بـ"قائد المنطقة" بإبقائها بالسجن، وحرمانها من دراستها، وخلال التحقيق عُزلت في زنازين قذرة، تفتقر للحمام ومليئة بالحشرات.

يذكر أنه منذ ذلك الوقت والأسيرة عاصي موقوفة بانتظار المحكمة، إذ أجلت محاكمتها عدة مرات، ويتهمها الاحتلال أيضًا بممارسة "نشاطات طلابية معادية" من خلال الجامعة.