التخصصات المطلوبة في مسابقة الاساتذة 2021 بالجزائر

التخصصات المطلوبة في مسابقة الاساتذة 2021 بالجزائر
حجم الخط

وكالة خبر

التخصصات المطلوبة في مسابقة الاساتذة 2021 بالجزائر حيث تعتبر مسابقة الأساتذة من أهم المسابقات التي يتم إطلاقها في الجزائر بشكل سنوي، وتهدف إلى توظيف الخريجين والخريجات في الوظائف التعليمية.

وكانت وزارة التربية الوطنية الجزائرية قد أجلت المسابقة التي كان من المقرر عقدها العام الماضي، بسبب ظروف فيروس كورونا المستجد.

ما جعل الإقبال على المسابقة لهذا العام أكبر من الأعوام السابقة، بالإضافة إلى تزايد البحث عن تفاصيل مسابقة الأساتذة والتخصصات المطلوبة فيها، خلال الأيام القليلة الماضية.

وقد حددت الوزارة التخصصات المطلوبة للمسابقة وهي اللغة الإيطالية واللغة الروسية واللغة الصينية واللغة التركية، والموسيقى، والرسم، والتربية البدنية والرياضية، والهندسة الكهربائية، والهندسة المدنية، والهندسة الميكانيكية، والهندسة المدنية، والعلوم الفيزيائية والتكنولوجيا، والعلوم الطبيعية، والرياضيات، واللغة الفرنسية، واللغة الإنجليزية، والفلسفة، والعلوم الاقتصادية.

وينتظر الخريجون الإعلان الرسمي من قبل وزارة التربية الوطنية للمسابقة الوظيفية للأساتذة، ومن المتوقع أن تبدأ المسابقة مع بداية الموسم الدراسي الجديد عقب انتهاء شهر رمضان المبارك.

وأقرت وزارة التربية الوطنية الجزائرية، عدد من الشروط الواجب توافرها في كافة الراغبين في التقديم على المسابقة، وأهمها أن يكون حاصل على شهادة ليسانس من التعليم العالي أو شهادة الدراسات العليا، والإقامة في الولاية حيث منصب الشغل.

كما يتوجب على المتقدم إعمال الملفات الناقصة قبل البدء في النظر في طلبات المتقدمين، وكذلك إحضار شهادات النجاح الرسمية المعتمدة من الوزارة، والتأكد من كافة الأوراق المرفوعة في الطلب.