الجزائر: التسجيل في مسابقة الاساتذة 2021 الطور الابتدائي

الجزائر: التسجيل في مسابقة الاساتذة 2021 الطور الابتدائي
حجم الخط

وكالة خبر

الجزائر: التسجيل في مسابقة الاساتذة 2021 الطور الابتدائي حيث يستعد الخريجون في الجزائر للتسجيل في مسابقة الاساتذة، بعد الإعلان عن قرب موعدها، والذي متوقع أن يكون بعد انتهاء شهر رمضان بشكل مباشر.

ومن المقرر أن يكون التسجيل في مسابقة الأساتذة في العام الحالي 2021، من خلال الموقع الرسمي للديوان الوطني للامتحانات، حيث يتم التسجيل من خلال تعبئة كافة البيانات المطلوبة من المتقدم.

وكانت وزارة التربية الوطنية الجزائرية قد ألغت مسابقة الأساتذة للعام الماضي، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في مختلف أنحاء العالم بما فيها الجزائر، والحفاظ على سلامة الجميع.

وتعد مسابقة الاساتذة من المسابقات المهمة في الجزائر، وتطلقها وزارة التربية الوطنية الجزائرية بشكل سنوي، لاستكشاف مهارات الخريجين وتوظيفهم في التخصصات التعليمية المختلفة.

ومن أهم التخصصات المطلوبة في مسابقة الاساتذة 2021 الطور الابتدائي، تخصص اللغة العربية، واللغة الفرنسية، واللغة الأمازيغية.

ويتطلب التسجيل في المسابقة تحضير عدد من الأوراق التي حددتها وزارة التربية الوطنية، وأهم هذه الأوراق الواجب على توفرها للتقدم للمسابقة: استمارة التسجيل الإلكترونية، والتي يمكن الحصول عليها من موقع المسابقة.

وكذلك طلب خطي من أجل المشاركة في مسابقة الأساتذة 2021، ونسخة 01 من بطاقة التعريف الوطنية، ونسخة 01 من المؤهل التعليمي أو الشهادة المطلوبة، ويجب أن تكون مرفقة بكشوف النقاط المتعلقة بالمسار الدراسي، بالإضافة إلى صورتين شمسية حديثة، وكذلك وصل دفع الحوالة البريدية لحقوق التسجيل.