الاحتلال يعتقل مواطنًا بتهمة تنفيذ عملية حاجز زعترة

الاحتلال يعتقل مواطنًا متهمًا بتنفيذ عملية حاجز زعترة
حجم الخط

نابلس - وكالة خبر

أكدت وسائل إعلام عبرية، اليوم الثلاثاء، على الاحتلال الإسرائيلي اعتقل مواطنًا متهمًا بتنفيذ عملية حاجز زعترة في مدينة نابلس، والتي أدت لإصابة 3 إسرائيليين.

وادعى موقع "والا" العبري، بأن من بين المعتقلين، المتهم بتنفيذ العملية، وثلاثة أشخاص آخرين، مضيفًا أن التقديرات الإسرائيلية تشير إلى أن منفذ العملية يتبع لحركة حماس.

وذكر الإعلام العبري، أن الاحتلال اعتقل منتصر الشلبي من ترمسعيا، زاعمًا بأنه منفذ العملية، حيث جرى اقتحام منزله من قبل جيش الاحتلال، كما اعتقل نجله أحمد منتصر الشلبي.

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، حملة عسكرية واسعة في بلدتي عقربا جنوب نابلس، وترمسعيا إلى الشمال من رام الله.

وبينت مصادر محلية، أن قوات كبيرة اقتحمت قرية عقربا بمشاركة قوة خاصة من وحدة "اليمام"، وجرافات عسكرية قامت بإغلاق مداخل ومخارج القرية بالسواتر الترابية.

وأشارت المصادر إلى أن وحدة اليمام جلبت عددًا كبيرًا من الكلاب البوليسية، مشيرةً إلى أن قوات الاحتلال تتمركز في كافة محاور البلدة وشوارعها الرئيسية، ومحيط مكان المركبة التي تم إحراقها من قبل شبان فلسطينيين ويعتقد أنها تعود لمنفذي عملية زعترة.

وفي وقت لاحق، سحبت جرافة عسكرية إسرائيلية، المركبة المحترقة واقتادتها إلى جهة مجهولة، فيما احتجزت قوة عسكرية عددًا من المواطنين لدى خروجهم لأداء صلاة الفجر في القرية، ومنعتهم من أدائها، قبل أن تستجوبهم، وتقتحم عدة منازل في المكان نفسه وتستجوب سكانها.

وسبق ذلك أن أطلقت قوات الاحتلال منطادًا للتصوير، وسط إلقاء قنابل إنارة في سماء البلدة، وقرية قصرة المجاورة.