كيفية التسجيل لاخذ لقاح كورونا في مصر

كيفية التسجيل لاخذ لقاح كورونا في مصر
حجم الخط

وكالة خبر

كيفية التسجيل لاخذ لقاح كورونا في مصر حيث خصصت وزارة الصحة والسكان في جمهورية مصر العربية، رابطا يمكن المواطنون من التسجيل للحصول على لقاح كورونا، لكافة الراغبين في الحصول على اللقاح في مصر.

ودعت وزارة الصحة كافة المهتمين بأخذ اللقاح بضرورة التسجيل عبر الموقع المخصص لأخذ اللقاح في الموعد الذي ستقرره الوزارة لاحقا.

وللتسهيل على المواطنين فقد وفرت الوزارة بالإضافة إلى موقع لقاح كورونا، خطوط ساخنة للوزارة، منها الخط الساخن 105، كما خصصت الوزارة وحدة صحية داخل كل مستشفى للمواطنين الذين يجدون صعوبة في التسجيل على موقع لقاح كورونا إلكترونيا.

وأكدت وزارة الصحة المصرية لكافة المواطنين في جمهورية مصر العربية، إن جميع اللقاحات آمنة وفعالة ولا تستدعي الخوف أو القلق.

وفيما يتعلق بأعراضها الجانبية، فأوضحت الوزارة إنها تتمثل في ارتفاع درجة الحرارة واحمرار موضع التطعيم أو صداع، وهذه الأعراض تزول من تلقاء نفسها ولا تستدعي الذهاب إلى طبيب لعلاجها.

ودعت الوزارة، كافة المواطنين بالاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية، كارتداء الكمامات والحرص على التباعد الاجتماعي والمداومة على غسيل اليدين، والبعد عن المناطق المزدحمة.

بالإضافة إلى الاكتفاء بالترحيب بالأيدي، بسبب ارتفاع المنحنى الوبائي في مصر بشكل ملحوظ وزيادة أعداد مصابي الفيروس وفقا للإحصائيات الأخيرة الصادرة عن الوزارة والمتعلقة بمستجدات الفيروس.

يذكر أن الأولوية في لقاح كورونا كانت للفئات المستحقة من مرضى الأورام والفشل الكلوي، والمواطنين الذين خضعوا لعمليات (قلب مفتوح أو قساطر مخية أو طرفية)، وعمليات ذرع الكلى والكبد، وذلك وفقًا لقاعدة البيانات المتوفرة لدى الوزارة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على قوائم الانتظار وضمن قرارات العلاج على نفقة الدولة والخاضعين للتأمين الصحي.