الأسيران سواركة والريماوي يواصلان إضرابهما المفتوح عن الطعام رفضًا للاعتقال الإداري

اضراب الاسرى
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أعلن نادي الأسير، اليوم الأربعاء، أن الأسيرين عماد سواركة (37 عامًا) من أريحا، والصحفي علاء الريماوي (43 عامًا) من رام الله، يواصلان إضرابهما المفتوح عن الطعام رفضا لاعتقالهما الإداري.

وأفاد النادي في بيانه، بأن الأسير سواركة يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ49 على التوالي رفضا لاعتقاله الإداري، حيث يقبع في سجن "عيادة الرملة"، بعد أن نقل إليه مؤخرا من زنازين سجن "عسقلان".

وأشار إلى أن الأسير يواجه وضعا صحيا صعبا، يقابل ذلك استمرار تعنت الاحتلال، ورفضه الاستجابة لمطلبه، وحتى اليوم لا توجد حلول جدية لقضيته.

وأضاف أن الأسير الصحفي علاء الريماوي يواصل إضرابه لليوم الـ15، حيث يقبع في زنازين سجن "عوفر"، وسط تدهور مستمر على وضعه الصحي.

وأكد المحامي، على أن الأسير الريماوي يعاني أوجاعا حادة في أنحاء جسده، ونوبات فقدان للوعي المتكرر، كونه كان يعاني قبل اعتقاله من مضاعفات إصابته بفيروس "كورونا".

يشار إلى أن الأسير عماد سواركة معتقل منذ تموز العام الماضي، وهو متزوج وأب لخمسة أطفال، أمضى في سجون الاحتلال سابقا قرابة العشر سنوات، والأسير الريماوي معتقل منذ 21 نيسان الماضي، حيث اعتقله الاحتلال على خلفية عمله الصحفي، وحوّله للاعتقال الإداريّ، وهو متزوج وأب لخمسة أطفال، وهو كذلك أسير سابق أمضى ما مجموعه في سجون الاحتلال 11 عاما.