المحكمة العليا برام الله تُصدر تعليمات بتسهيل سداد ديون عدد من الغارمين قبل العيد

المحكمة
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

أصدر رئيس المحكمة العليا- محكمة النقض، رئيس مجلس القضاء الأعلى المستشار عيسى أبو شرار، تعليماته لتسهيل سداد ديون عدد من الغارمين الذين صدرت بحقهم أوامر حبس في دوائر التنفيذ على خلفية ديون مدنية يعجزون عن سدادها، وذلك قبل حلول عيد الفطر السعيد.

جاء القرار أثناء اجتماع أبو شرار اليوم الأربعاء، مع المدير العام لمؤسسة "وافا" للتنمية وبناء القدرات في فلسطين محسن العطاونة، ونائبته هزار المتوكل عمر، وحضر الاجتماع الأمين العام لمجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد ولد علي، ورئيس محكمة بداية رام الله القاضي وسام السلايمة.

وأشاد أبو شرار خلال الاجتماع، بمبادرة المؤسسة الهادفة لسداد ديون عدد من الغارمين، خصوصا من أرباب الأسر، مطالبًا بإعداد قوائم بأسماء مرشحين للاستفادة من منح ستقدمها مؤسسة "وافا" لإغلاق ملفات في دوائر التنفيذ على أشخاص ليست لديهم القدرة على السداد، خصوصا أولئك الذين تم تنفيذ أوامر الحبس بحقهم ليتسنى لهم قضاء العيد مع عائلاتهم.

وبدوره، أفاد العطاونة بأن المؤسسة ستقوم بسداد مديونيات أو أقساط مديونيات بما لا يتجاوز 800 دولار أمريكي عن الشخص الواحد شرط أن يكون غير قادر على السداد، مشيرا إلى أن هذه المبالغ سيتم دفعها كمنح غير مستردة لمساعدة هذه الفئة الضعيفة مجتمعيا.

ومن جانبه، أكد ولد علي على أن السلطة القضائية ستتعاون مع مؤسسة "وافا" للتنمية وبناء القدرات في فلسطين بما يساعدها على تحقيق هدفها النبيل، دون النيل من خصوصية الأفراد والعائلات.