كيفية صلاة ليلة القدر عند الشيعة بالتفصيل

كيفية صلاة ليلة القدر عند الشيعة بالتفصيل
حجم الخط

وكالة خبر

كيفية صلاة ليلة القدر عند الشيعة بالتفصيل حيث أنعم الله -تعالى- على المسلمين بليلةٍ مُباركة، لِما فيها من خير، وبركة، وفَضْل، وهي ليلة القَدْر، وسُميّت بهذا الاسم لقدرها العظيم، فقد حازت أعظم شرف وأجر.

ويجدر بالمسلم الحرص على الدُّعاء، والصلاة في تلك الليلة، والاجتهاد بالعبادات على اختلافها، لتميّز ليلة القدر عن غيرها من الليالي، وتحل بركتها على حياة المسلم.

والشيعة هم جماعة من المسلمين لها عاداتهم الإسلامية الخاصة ، ولهم طريقتهم في أداء صلاة ليلة القدر، لكن الأفضل أداء صلاة ليلة القدر أولا كما كان الرسول صلى الله عليه وسلم يؤديها.

ومن العادات التي يقومون بها الشيعة قبل صلاة ليلة القدر هي الاغتسال أولًا لكي يتمكنوا من الصلاة بجسد طاهرًا تمامًا، يفضلون الاغتسال بعد غروب الشمس وقبل صلاة العشاء.

وفي البداية يصلي الشيعة ركعتين يقرأ في كل ركعة بعد الحمد التوحيد سبع مرات ويقول بعد الفراغ سبعين مرة (استغفر الله ربي واتوب اليه).

كما يصلّي الشيعة ما يصل إلى مائة ركعة في ليلة القدر المباركة ، وبعد مائة ركعة من الصلاة، يباشرون بقراءة هذا الدعاء:

اللهم إني أمسيت لك عبدًا داخرًا لا أملك لنفسي نفعًا ولا ضرًا ولا أصرف عنها سوءاً، أشهد بذلك على نفسي، واعترف لك بضعف قوتي وقلة حيلتي، فصل على محمد وال محمد وانجز لي ما وعدتني وجميع المؤمنين والمؤمنات من المغفرة في هذه الليلة، وأتمم على ما آتيتني فإني عبدك المسكين المستكين الضعيف الفقير المهين اللهم لا تجعلني ناسيا لذكرك إنك سميع الدعاء.