الاحتلال يُصدر حكماً على أسيرين بالسجن الفعلي وغرامة مالية

أسرى
حجم الخط

رام الله - وكالة خبر

حكمت محكمة "سالم" العسكرية الإسرائيلية، اليوم الخميس، على الأسير سمهر صبحي مهداوي، من الشويكة شمال طولكرم بالضفة الغربية المحتلة بالسجن الفعلي لمدة 28 شهرًا، إضافة إلى غرامة مالية 4000 شيكل.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت بتاريخ 25/6/2019 منزل عائلة مهداوي، وحطمت محتوياته بحجة التفتيش، وقبل أن تغادر اعتقلت نجلهم سمهر ونقلته للتحقيق في مركز "بتاح تكفا"، والذي استمر معه لمدة شهر حُرم خلالها من مقابلة المحامي أو مندوب الصليب الأحمر.

وقال مكتب إعلام الأسرى، في تصريحٍ صحفي: "إنّ مخابرات الاحتلال وجهت له تهمه "التحريض، والمشاركة في فعاليات معادية تشكل خطرًا على أمن الاحتلال، والنية في الإضرار بجنود الاحتلال"، وبعد تأجيل محاكمته 14 مرة حكمت عليه محكمة الاحتلال بالسجن لمدة 28 شهرًا أمضى منها حتى الان 21 شهرًا.

وفي ذات السياق، أصدرت محكمة الاحتلال حكماً على الأسير محمد السعدي (24 عامًا) من مخيم جنين بالسجن الفعلي لمدة 30 شهرًا، إضافة إلى غرامة مالية قدرها 6 آلاف شيكل.

وأوضح إعلام الأسرى، أنّ قوات الاحتلال كانت اعتقلت السعدي بعد اقتحام منزله في مخيم جنين بتاريخ 11/7/2019، ونقله إلى التحقيق في معسكر "الجلمة" العسكري.

واشار إلى أنّ محكمة الاحتلال أجلت محاكمة السعدي العديد من المرات بحجة استكمال الإجراءات القضائية بحقه قبل أنّ تصدر بحقه حكم بالسجن لمدة 30 شهرًا، وغرامة مالية.