انخفاض بالمنحنى الوبائي

القدرة يكشف آخر مستجدات الحالة الوبائية لفيروس "كورونا" في قطاع غزة

اشرف القدرة.
حجم الخط

غزة - وكالة خبر

كشف المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة، اليوم الخميس، عن آخر مستجدات الحالة الوبائية لفيروس "كورونا" المستجد في قطاع غزة.

وقال القدرة، في تصريحٍ صحفي لـ"صوت الأقصى" رصدته وكالة "خبر" الفلسطينية: "إنّ هناك تراجع بالمنحى الوبائي وانخفاض بمعدل الإصابات اليومية وحالات الدخول للمستشفيات ولكن هذا لا يعني التسليم لإجراءات التخفيف المعلنة"، لافتاً إلى أنّه حتى اللحظة لم ننتهي من الموجة الحالية وهناك تثبيط شبه جزئي في المنحنى ونحتاج أسبوعين أو ثلاثة أسابيع حتى نقول إننا تعافينا من الموجة.

وأضاف: "أنّ الإصابات التي يتم تسجيلها حالياً في قطاع غزة هي نتاج الطفرة البريطانية والفيروس الأساسي"، داعياً المواطنين لأخذ المزيد من الحذر والالتزام بإجراءات السلامة خلال هذه الأيام لنحصد آثار إيجابية بالوصول الي عيد آمن.

وأكّد على أنّه حتى اللحظة لم تصل نتائج فحوصات العينات التي تم إرسالها لمختبرات الجانب الصهيوني، ولا زلنا نتواصل مع منظمة الصحة العالمية للتعرف على نتائجها.

 وبشأن الطفرة الهندية، قال: "إننا بدأنا بحجر العائدين إلى قطاع غزة عبر معبري رفح وبيت حانون، للقادمين من الهند وبنغلادش"، لافتاً إلى أنّه تم حجر 4 أشخاص حتى اللحظة ووضعهم في مراكز الحجر الصحي.  

وأكمل القدرة: "إنّ غزة ليست بمنأى عن الطفرات الجديدة لا سيما الطفرة الهندية التي تم تسجيل العديد منها في الداخل المحتل وقد تصيب قطاع غزة في أي لحظة".